عامل الناظور يترأس مراسم تدشين المديرية الإقليمية لتعاضدية موظفي الإدارات العمومية

عامل الناظور يترأس مراسم تدشين المديرية الإقليمية لتعاضدية موظفي الإدارات العمومية
ترأس عامل الناظور، اليوم الجمعة 28 أكتوبر بمدينة الناظور، افتتاح مقر المديرية الإقليمية والوحدة الصحية والاجتماعية التابعة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، مرفوقا برئيس المجلس الإداري مولاي إبراهيم العثماني، وعدة شخصيات منتخبة ونقابية.

ويأتي تنزيل هذا المشروع ، في إطار تنزيل بنود المخطط الاستراتيجي الخماسي 2021-2025، الذي يروم تسريع تهيئة وتأهيل جميع المقرات والوحدات الإدارية والاجتماعية، من أجل تقريب خدمات التعاضدية العامة من المنخرطين في جميع جهات وأقاليم المملكة.

كما يأتي المشروع أيضا، في سياق سعي التعاضدية للرفع من عدد الوكالات على المستوى الوطني وتوسيعها، لتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية في الولوج للخدمات المقدمة لفائدة المنخرطين وذوي حقوقهم، وتحسين ظروف استقبالهم.

وبهذه المناسبة، أكد مولاي ابراهيم العثماني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، إن افتتاح هذه الوكالة، يأتي في إطار الالتزام بتوجيهات الملك محمد السادس، الرامية إلى التنزيل الفعلي والواقعي لجهوية إدارية وصحية بجميع تراب المملكة.

كما جرى تدشين الوحدة المذكورة، في سياق تنفيذ قرارات الجمع العام الـ 73 للتعاضدية العامة المنعقد بمراكش، والقاضي بخلق وإحداث أقطاب جهوية ومندوبيات إدارية وصحية تطبيقا لقرارات المجلس الإداري الرامية إلى تجويد وتحسين وتقريب الخدمات التي تقدمها المؤسسة من المنخرطين.

وأبرز، العثماني، أن المشروع يواكب الورش الملكي الطموح الهادف إلى تغطية صحية شاملة لجميع المواطنين.

وأوضح "تدشين وحدة إدارية وصحية بالناظور، ستمكن جميع منخرطي التعاضدية والتعاضديات الشقيقة من الاستفادة من الخدمات الإدارية والصحية التي ستسديها المؤسسة، بعدما كانت في الأمس القريب حكرا على العاصمة الرباط".

ومن بين هذه الخدمات، المراقبة الطبية وقسم التغطية الصحية والتحصيل، وهي التزامات مركزية سيتم نقلها تدريجيا إلى الوحدات الجهوية في أفق تحقيق نسبة 80 في المائة من التدبير على المستوى الجهوي.

وتعنى خدمات وكالة القرب باستقبال وتسجيل ملفات المرض، وتسجيل ملفات الانخراطات واستقبال وتسجيل ملفات الاحتياط الاجتماعي، وتمكين المنخرطين من معرفة التخصصات الطبية وتدبير مواعيد المنخرطين بأقرب وحدة صحية واجتماعية.

الجمعة 28 أكتوبر - 16:51

مصدر : nadorcity.com.