شاهدوا.. الناظور غارقة في الضباب بشكل يحجب الرؤيا

شاهدوا.. الناظور غارقة في الضباب بشكل يحجب الرؤيا
بعد أت غطت كمية كثيفة من الضباب صباح اليوم الخميس 27 أكتوبر الجاري، بشكل مفاجئ شوارع مدينة الناظور، وبعد موجة الحرارة المفرطة التي عرفتها عدة مناطق بالمملكة من بينها الناظور، شهدت الأخيرة، تلبد السماء بالضباب مجدد منذ مغرب اليوم، حيث أرخت هذه الأجواء بثقلها على جنبات وممشى كورنيش بحيرة مارتشيكا، الذي تحول الى فضاء جذاب يشبه كثيرا مدن اوروبا الشمالية، وغطى الضباب الطرقات هنا وهناك.

وقال موطنون، ان موجة الضباب الكثيفة حلت بشكل مفاجئ على المدينة خصوصا في الصباح، حين شكلت صعوبة كبيرة في الرؤيا لدى مستعملي الطريق من السائقين، في بعض الطرقات كما أدى ذلك مساء الى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ".

هذا واضطر سائقو السيارات صباحا، للقيادة باستخدام مصابيح عرباتهم بالنهار في الوقت الذي أبدى المواطنين إعجابهم واستغرابهم في ات الآن من الجو الجديد الذي بدت عليه المدينة بعد صدور نشرة إنذارية من اللون البرتقالي، تحذر المغاربة في عدة مدن من ارتفاع كبير لدرجات الحرارة.

ويستمر نزول الضباب في هذه الأثناء لدرجة تحجب الرؤيا بالعين المجردة بشكل ملحوظ، ولا تواريها إلا أضواء الإنارة العمومية رغم "شموعيتها" في بعض الشوارع، فبعيدا عن الكورنيش، يعيش حي براقة وحي عاريض مثلا في هذه الأثناء أجواء من الظلمة، اختفت معها حتى الكلاب الضالة المتسكعة والمهددة للساكنة والمارة كل ليلة.

وفي ترقاع، تحولت الأزقة الوعرة والمحفورة طرقاتها بالنتوءات المعهودة إلى ما يشبه ساحة معركة الرومان في صباح كثيف الضباب على مشارف حصن من فيلم "كلادياتور"، بينما أثرت كثافة الضباب بشارع الجيش الملكي على قوة الرؤيا على الطريق، وجعلت المنظر مجددا جذابا بالجزء الجنوبي من كورنيش المدينة.

وتردد الضباب على الناظور والنواحي في فترتي الصباح والمساء، حيث أصبحت سماء المدينة مجددا ملبدة كما ولو تحولت الأخيرة إلى وشاح غامق، يحجب الرؤية، فيما يخشى كثيرون من أن يجعل الأمر حركة التنفس عند المصابين ببعض الامراض، تتم بصعوبة ..

من جهة أخرى، يرى الفلاحون المهنيون أن للضباب عواقب سلبية على المحاصيل الزراعية سيما أن المنطقة تشهد توقفا مستمرا للتساقطات المطرية..

الخميس 27 أكتوبر - 23:47

مصدر : nadorcity.com.