أنباء عن زيارة ملكية إلى الصحراء الشهر القادم لهذا السبب

أنباء عن زيارة ملكية إلى الصحراء الشهر القادم لهذا السبب
يرتقب أن يقوم الملك محمد السادس، بزيارة إلى الأقاليم الجنوبية للمملكة مطلع نونبر المقبل، حسبما أعلنته "مغرب أنتلجنس" نقلا عن مصادرها.

وسيقوم الملك خلال الزيارة حسب ذات المصدر بزيارة عدة مدن في الصحراء المغربية، كما أنه يحتمل أن يوجه خطابا للأمة من العيون كبرى مدن الجهات الجنوبية، في 6 نونبر، الذي يوافق ذكرى الاحتفال بالمسيرة الخضراء.

وتعود آخر زيارة للملك محمد السادس إلى الصحراء إلى نونبر 2015، حيث استقبل بترحيب حار من قبل سكان هذه الأقاليم.

يذكر أنه بالإضافة إلى ذكرى المسيرة الخضراء التي يحتفل بها الشعب المغربي في شهر نونبر من كل سنة، فإن المغرب يحتفل أيضا بعيد الاستقلال في يوم 18 نونبر.

وستتم الجولة الملكية في الصحراء، إن صح الخبر بعد اعتماد محتمل للغاية من قبل مجلس الأمن الدولي لقرار يمدد ولاية بعثة المينورسو لمدة عام واحد.

وكان الملك في آخر زيارة له للمنطقة، قد أطلق عدة مشاريع كبرى في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، بقيمة إجمالية تتجاوز 77 مليار درهم، على غرار الطريق السريع تيزنيت – العيون، و إنجاز مركب صناعي جديد لإنتاج الاسمدة (16,8 مليار دهم) فضلا عن إحداث “تكنوبول” بفم الواد (2 مليار درهم) والذي سيحتضن جامعة محمد السادس متعددة التخصصات بمدينة العيون ، وثانوية للامتياز ومركزا لتأهيل الكفاءات.

كما تم إطلاق مشروع بناء المركز الاستشفائي الجامعي للعيون (1,2 مليار درهم) سيوفر خدمات صحية من الجيل الثالث ، وتبلغ سعته 500 سرير، والعديد من المشاريع التنموية الاخرى التي همت مختلف المجالات وشملت كل أقاليم الصحراء.

الاربعاء 26 أكتوبر - 22:45
مصدر : nadorcity.com.