نشرة إنذارية للمغاربة.. طقس حار مرتقب من الأربعاء إلى الجمعة في هذه المدن

نشرة إنذارية للمغاربة.. طقس حار مرتقب من الأربعاء إلى الجمعة في هذه المدن
ذكرت نشرة إنذارية "برتقالية" للمديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر تسجيل طقس حار درجة حرارته تتراوح ما بين 30 و 39 درجةـ اعتبارا من يوم عد الأربعاء إلى الجمعة المقبل، بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت النشرة التي عممتها المديرية، وهي من مستوى يقظة برتقالي، أنه سيجري رصد درجات حرارة مرتفعة تتراوح ما بين 35 و39 درجة، ابتداء من الأربعاء إلى الجمعة المقبلين، بأقاليم كل من سيدي قاسم، سيدي سليمان، سطات، الرحامنة، الخميسات، اليوسفية، تارودانت، إنزكان – آيت ملول، تزنيت، شتوكة – آيت بها، أكادير- إيدا أو تنان، سيدي افني، طانطان، كلميم، بوجدور، اوسرد وواد الذهب.

وولفتت النشرة إلى أن الطقس الحار مرتقب أيضا، يوم الأربعاء (غدا)، إذ سيجري تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و37 درجة بأقاليم سلا، القنيطرة، النواصر، مديونة، برشيد، سيدي بنور، بن سليمان و آسفي.

يضيف الإنذار، أنه سيتم أيضا خلال اليوم نفسه تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 30 و34 درجة بأقاليم العرائش، الرباط، صخيرات – تمارة، الدار البيضاء، المحمدية والجديدة.

ويرى خبراء الطقس، أن المغرب بدء يفقد اعتدال الفصول وتعاقبها شيئا فشيئا، جراء الإحتباس الحراري، ويتسبب التغير المناخي في ارتفاع حرارة الغلاف الجوي والمحيطات، وبفعله تتناقص كميات الثلج والجليد في الأرض، وترتفع مستويات سطح البحر، كما تزيد تركيزات غازات الاحتباس الحراري..

وكانت الثلاثون سنة الماضية أكثر دفئاً على التوالي من أي عهد سابق، منذ بداية تسجيل درجات الحرارة في العام 1850.

تقول البيانات التي تم رصدها مؤخرا في آخر تقرير لتقييم المناخ، بعد أن جمعت بيانات، إن الفترة بين 1983 و2012 في نصف الكرة الشمالي هي الفترة الأكثر دفئاً لمدة 30 عاماً خلال 1400 عام الماضية.

وارتفعت درجات الحرارة اليوم بكل من الناظور والدريوش والحسيمة والنواحي، حيث جال الناس بمدينة الناظور باحثين عن برودة هواء تصحب التيارات على البحيرة.

الثلاثاء 25 أكتوبر - 19:31
مصدر : nadorcity.com.