افتتاح مدينة المهن والكفاءات بالناظور

افتتاح مدينة المهن والكفاءات بالناظور
شهدت مدينة الناظور يوم أمس الاثنين 24 أكتوبر، افتتاح مدينة المهن والكفاءات لجهة الشرق، التي انطلق فيها التكوين، وبدأت تستقبل شباب الناظور والجهة الشرقية، من أجل إعدادهم لولوج سوق الشغل.

وتعتبر مدينة المهن والكفاءات بالناظور، هي الثانية من نوعها التي انطلق فيها التكوين، بعد جهة سوس-ماسة، التي انطلق بها التكوين في 4 أكتوبر الجاري. وسيليها افتتاح 10 مدن أخرى في مختلف جهات المملكة.

هذا وسيتابع 1410 متدربا في السنة الأولى تكوينهم برسم سنة 2022-2023 مسجلين في التكوين الأساسي بمستويات التقني المتخصص والتقني والتأهيل، و500 متدربا في التكوين المهني.

وشيدت هذه المؤسسة التكوينية الجديدة، الواقعة بمدينة الناظور، على مساحة 12 هكتارا، بطاقة استيعابية سنوية تصل إلى 2500 مقعد بيداغوجي.

إضافة إلى 420 مقعد إضافي يوفره المعهد المتخصص في الصناعة الغذائية ببركان والذي يعتبر ملحقا بالمؤسسة. وقد بلغت تكلفة إنشاء هذه المؤسسة 223 مليون درهم.

وحسب بلاغ لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل فإن مدينة المهن والكفاءات لجهة الشرق تمنح لمتدربيها عرضا تكوينيا مُحَينا، وفي تكامل تام مع العرض التكويني للمكتب بالجهة، حيث تقدم عرضا تكوينيا جديدا يتمحور حول 10 أقطاب مهنية تضم 75 شعبة تكوينية، 58 في المائة منها جديدة و42 في المائة محينة.

وستقدم مدينة المهن بالناظور تكوينات في قطاعات مختلفة على غرار الصحة وخدمات الأشخاص والفلاحة، بالإضافة إلى شعب جديدة وأخرى محينة تهم قطاعات تقليدية على غرار الصناعة والبناء والأشغال العمومية والرقمية والتسيير والتجارة والفندقة والسياحة وفنون وصناعة الطباعة، والصناعة الغذائية.

وتضم مدينة المهن والكفاءات هذه قضاء للعمل المشترك، مختبرا للتطوير، حاضنة، ومصنعا رقميا.

الثلاثاء 25 أكتوبر - 19:31
مصدر : nadorcity.com.