سلطات الناظور تواصل حربها على محتلي الملك العمومي

سلطات الناظور تواصل حربها على محتلي الملك العمومي
واصلت سلطات الناظور، اليوم الاثنين 24 أكتوبر، حملاتها ضد محتلي الملك العمومي من الفراشة والباعة الجائلين، في إطار تفعيل القواد الجدد لتعليمات وزارة الداخلية وعامل الإقليم من أجل حماية الفضاء العمومي من الاستغلال العشوائي.

وأشرف قائدي المقاطعتين الأولى والثامنة، بتنسيق مع الشرطة الإدارية بجماعة الناظور والأمن الوطني والقوات المساعدة، على حملة واسعة جابت عدد من الشوارع والساحات والأسواق المفتوحة بالمدينة، انتهت بحجز مجموعة من السلع والمحتويات المستعملة من طرف الفراشة والباعة الجائلين.

وجابت الحملة شارع الجيش الملكي، وسوق المركب، والقيسارية، وساحة الحاج المصطفى، حيث أسفرت عن حجز عدد من الطاولات الخشبية والصناديق والدعامات الحديدية، بالإضافة إلى سلع عرضها الفراشة للبيع في الفضاء العام.

وشددت سلطات المدينة خلال حملتها، على ضرورة احترام الجميع للقانون، مؤكدة أنها لن تتساهل مع المحتلين، وذلك للحفاظ على الملك العمومي وحمايته من الاستغلال العشوائي الذي يؤدي إلى تشويه صورة المدينة وحرمان المواطنين من التنقل السلس والطبيعي.

وتأتي هذه الحملة، بعد تدخل قائدي المقاطعتين الثالثة والسادسة، أمس الأحد شارعي محمد الخامس وتاويمة، بالإضافة إلى حي لعري الشيخ، حيث قاما معززان بالقوة العمومية بحجز الكراسي والطاولات التي تحتل بها المقاهي والمطاعم الأرصفة والفضاءات العامة.

ووجهت الشرطة الإدارية، إنذارات لأرباب بعض المحلات والمطاعم والمقاهي، من أجل احترام القانوني، تحت طائلة الغرامات المالية.

وتعيش عدد من شوارع المدينة، منذ مدة حالة من الفوضى والاستغلال العشوائي، حيث عادت فئة الفراشة والباعة الجائلين لتحتل الكثير من الفضاءات نظرا لغياب بديل يمكنهم من ممارسة أنشطتهم التجارية التي توقفت بعد إغلاق عدد من الأماكن التي كانوا يتخذوها قبل جائحة كورونا نقطا لعرض السلع.

الاثنين 24 أكتوبر - 22:42



مصدر : nadorcity.com.