إحداث نظام جديد لمراقبة سياج مليلية بأزيد من 2 مليون أورو

إحداث نظام جديد لمراقبة سياج مليلية بأزيد من 2 مليون أورو
يعتزم الحرس المدني الاسباني، التقوية من مراقبته لسياج مليلية عبر نظام جديد يتكون من خمس محطات ثابتة وعناصر الدعم والتدخل السريع، وذلك بهدف الكشف عن جحافل المهاجرين الذين يحاولون الدخول إلى الثغر المحتل.

وتعاقد الحرس المدني مع مقاولة خاصة للإشراف على إنجاز المحطات المذكور بغلاف مالي قدر بـ 2 مليون و 272 ألف أورو.

وبرر الحرس المدني الحاجة إلى إحداث نظام جديد لمراقبة الحدود، من أجل التصدي لخطر المهاجرين القادم من الناظور، بعد وضعهم لخطط متنوعة ترتكز على عنصري المفاجأة والقوة.

وأكدت الإدارة الامنية الإسبانية، أن المهاجرين غير الشرعيين يدخلون إلى مليلية إما عبر اختراق المعابر الحدودية أو بالهجمات الجماعية على السياج الحدودي أو عبر البحر.

ووصف مقترحو مشروع نظام المراقبة الجديد، الوسائل المستخدمة حاليا في مجال التصدي للهجرة غير الشرعية إلى مليلية بغير المجدية، الأمر الذي يدعو إلى تعزيزها بتقنيات حديثة تساهم في التدخل قبل الشروع في الهجوم على السياج الفاصل.

وعليه ، فإن الحرس المدني يرى أنه من الضروري اقتناء وتركيب نظام مراقبة شامل مكون من 5 محطات ثابتة سيتم تركيبها على محيط الحدود للمراقبة البرية والبحرية.

ويتوفر هذا النظام على جهاز تحكم محلي وعن بعد قادر على اكتشاف الأهداف والتعرف عليها وتحديدها أثناء النهار والليل وفي الظروف الجوية السيئة.

جدير بالذكر، أن مليلية المحتلة تعرض هذا العام لثلاث قفزات كبيرة على السياج في 2 و 3 مارس و 24 يونيو.

وتوفي ما لا يقل عن 23 مهاجرا في شهر يونيو، معظمهم من السودان.

وبحسب الرسالة التي بعثها المغرب إلى الأمم المتحدة، فإن الجثث لا تزال بعد أربعة أشهر في مستودع الأموات بمستشفى الحسني في الناظور، وقد تم تحديد هوية واحد من هؤلاء القتلى فقط.

الاثنين 24 أكتوبر - 19:43
مصدر : nadorcity.com.