وكالة الانباء الروسية.. إصلاح سفن الصيد سيكون في الدار البيضاء بدلاً من لاس بالماس

وكالة الانباء الروسية.. إصلاح سفن الصيد سيكون في الدار البيضاء بدلاً من لاس بالماس
قال ميخائيل تاراسوف، رئيس تمثيلية الوكالة الفيدرالية للصيد البحري (Rosrybolovstvo) في المغرب، أنه سيتم إصلاح سفن الصيد الروسية في ميناء الدار البيضاء بالمغرب بدلاً من لاس بالماس (في جزر الكناري).

ونقلت وكالة الأنباء الروسية تاس عن ميخائيل تاراسوف قوله "في إطار الافتتاح المرتقب لحوض بناء سفن جديد في ميناء الدار البيضاء، ستنفذ أعمال إصلاح عدة سفن صيد روسية تعمل في وسط شرق المحيط الأطلسي من قبل شركات مغربية".

تتم أعمال الإصلاح بشكل تقليدي في ميناء لاس بالماس. ومع ذلك، نظرًا لموقف الاتحاد الأوروبي بشأن مسألة دخول سفن الصيد الروسية وحظر إقامتها في لاس بالماس، فمن المقرر نقل قاعدة الإصلاح إلى الدار البيضاء، على حد ذات المسؤول، معتبرا أن هذا الإجراء سيمكن من رفع مستوى التعاون الروسي المغربي في مجال الصيد البحري.

وأضاف قال ميخائيل تاراسوف، "نحن نتحدث عن مئات الملايين من اليورو التي سيتم دفعها لشركات إصلاح السفن المحلية ومئات الوظائف للمغاربة، "نأمل في افتتاح حوض بناء السفن الجديد في عام 2023".

وحسب ذات المسؤول، فإنه من الممكن أيضًا إشراك الشركات الروسية المتخصصة في تنفيذ أعمال الإصلاح في ميناء الدار البيضاء.

وأكد ممثل الوكالة الفيدرالية للمصايد أن مرافق إصلاح السفن في الدار البيضاء يمكن أن تنافس بشكل كامل أحواض بناء السفن في جزر الكناري.

هذا ويعتبر المغرب، الشريك الرئيسي لروسيا في إفريقيا في مجال الصيد البحري، وقد وقع مع موسكو على اتفاقية تعاون مدتها أربع سنوات، بدأت في شتنبر 2020.

الاثنين 24 أكتوبر - 19:43
مصدر : nadorcity.com.