للمرة الثالثة في أسبوع.. مصرع جندي مغربي آخر بطريقة مأساوية

للمرة الثالثة في أسبوع.. مصرع جندي مغربي آخر بطريقة مأساوية
لقي جندي متقاعد حتفه، ليلة السبت إلى الأحد 23 اكتوبر الجاري، بعد أن أقدم على الإنتحار شنقا، بحي عرصة بلبركة بالمدينة العتيقة بمراكش.

ووفق المعطيات المتوفرة إلى حدود الساعة، فان الهالك الذي يبلغ من العمر 63 عاما، أقدم على وضع حد لحياته شنقا، وسط صدمة أفراد أسرته.

واستنفرت الواقعة عناصر السلطات المحلية التابعة لملحقة باب أغمات، وعناصر دائرة الأمن الثالثة، وعناصر الشرطة القضائية والشرطة العلمية.

هذا، وجرى فتح تحقيق في ظروف وملابسات الواقعة، بالموازاة مع نقل جثة الهالك لمستودع الاموات لاخضاعها للتشريح الطبي، بتعليمات من النيابة العامة.

وسجل تاريخ الصخيرات قبل يومين، مأساة إنسانية بطريقة وفاة جندي مغربي، حيث اهتزت جماعة المكانسة، المتواجدة بدائرة قرية با محمد، التابعة لتراب عمالة تاونات، على وقع حادث يمكن وصفه بالمأساوي والـ “مفجع” أودى بحياة جندي في مقتبل العمر أثناء الخدمة بمدينة الصخيرات.

ونشرت مصادر إعلامية محلة، أن الهالك المسمى (ع.ق) كان جنديا من الدرجة الثانية في فرقة المظليين بإحدى الثكنات العسكرية بالصخيرات.

الهالك عازب عمره 24 سنة، وينحدر من جماعة المكانسة، بدائرة با محمد، بعمالة تاونات، إذ التحق بالخدمة العسكرية منذ حوالي السنة، ووفق نفس المصادر، فقد كان الهالك يمارس تمرينــا عسكريــا مع فصيله، زوال يوم الخميس، يهدف لمحاكاة القفز المظلي من الطائرة، غير أن الأخير وعندما أتى دوره، تفاجأ بوقوع عطب في مظلته، ما منعها من الاشتغال، “أوتوماتيكيا“ لظروف تقنية

الاحد 23 أكتوبر - 16:33
مصدر : nadorcity.com.