ببلدية أحمد بوطالب.. الأمن الهولندي يمنع حركة بيغيدا من حرق القرآن

ببلدية أحمد بوطالب.. الأمن الهولندي يمنع حركة بيغيدا من حرق القرآن
اعتقلت شرطة هولندا زعيم حركة بيغيدا المعادية للإسلام، خلال محاولته حرق نسخة من القرآن الكريم في ساحة محطة روتردام.

وتجمهر عدد من أنصار بيغيدا في الساحة المذكورة، من أجل إحراق نسخة القرآن الكريم في استفزاز واضح لمشاعر المسلمين من أبناء الجالية المقيمة في هولندا.

وحلت عناصر الشرطة بأعداد كبيرة في ساحة محطة روتردام، مُشَكِّلةً خطّاً فاصلاً لإبعاد المتظاهرين المعارضين، عن عناصر بيغيدا.

وحجزت الشرطة نسخ القرآن الكريم التي كانت بحوزة زعيم حركة بيغيدا.

وكانت قد أعلنت حركة بيغيدا المتطرفة عن عزمها النزول إلى ساحة محطة أمستردام المركزية بغرض تشهير إحراق نسخة من القرآن الكريم الساعة الثانية بعد ظهر اليوم السبت 22 أكتوبر الجاري، وفي رد فعل على ذلك قررت فعاليات وأبناء من الجالية المسلمة تنظيم مظاهرة مضادة في نفس المكان.

ونشرت حركة بيغيدا المعادية للإسلام والمسلمين على صفحتها على الموقع الأزرق، أنها في الطريق إلى روتردام ومعها نسخة من القرآن.

وكان نائب رئيس بلدية روتردام سيمونز قد أذِنَ نيابة عن مجلس روتردام لمظاهرة لمنظمة "بغيدا" المتطرفة التي تناهض الإسلام والتي أشارت أنها تخطط لحرق القرآن الكريم.

وفي ردة فعل على هذا الفعل، قال الآلاف من الشباب المسلمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنهم ينون التصدي لهذا التجمع.

ودعت فعاليات وهيئات مسلمة لمظاهرة مضادة للحرمة اليوم السبت مقابل محطة روتردام.

وذكر نائب رئيس البلدية التي يترأسها المغربي الريفي أحمد بوطالب، الذي منح ترخيص للمظاهرة، بأن الشرطة ستتدخل في حال حاول أنصار بيغيدا حرق نسخة من القرآن.

وسمح مجلس روتردام للحركة المذكورة، بالتجمع بحد أقصى 10 أشخاص يوم السبت من الساعة 14:00 إلى 14:30 بالتوقيت المحلي في (ساحة المحطة Stationsplein).

الاحد 23 أكتوبر - 10:24
مصدر : nadorcity.com.