صور.. مصابون بجروح متفاوتة الخطورة إثر حادثة سير بالحسيمة

صور.. مصابون بجروح متفاوتة الخطورة إثر حادثة سير بالحسيمة
أصيب شخصان بجروح متفاوتة الخطورة، وذلك في حادثة سيرخطيرة، حدثت بالحسيمة بعد عصر اليوم السبت 22 اكتوبر الجاري، على الطريق السريع الرابط بين جماعتي أجدير وآيت يوسف وعلي.

وذكر شهود عيان، أن الحادثة أسفر عنها انقلاب سيارة خفيفة من نوع "بوجو 206"، عندما فقد سائقها السيطرة عليها وهي تسير بسرعة "مفرطة".

وأكدت مصادر محلية بالحسيمة، أنه قد سقط جرحى في الحادثة، تم نقلهم عاجلا نحو قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة لتلقي الاسعافات والعلاجات الضرورية.

هذا وفور إخطارها، حلّت السلطات المحلية مرفوقة بعناصر الدرك الملكي بمسرح الحادث للقيام بما يلزم من الأبحاث و الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق ذي صلة، أوردت المديرية العامة للأمن الوطني، بلاغا حول المخالفات والحوادث، جاء في تفاصيله أن 22 شخصا لقوا مصرعهم، كما أصيب 2085 آخرين بجروح، وعدد إصابات 77 منهم بليغة، في ما مجموعه 1567 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 10 إلى 16 أكتوبر الجاري.

وأرجع بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية التي أدت إلى وقوع هذه الحوادث، وفق ترتيبها، إلى عدم يقظة السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة،

وعدم انتباه الراجلين أيضا، عدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، تغيير الاتجاه غير المسموح به، عدم التحكم، عدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، عدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، السير في يسار الطريق، السياقة في حالة سكر، التجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

وحول عمليات المراقبة والزجر في مجال السير والجولان، فقد تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 43 ألفا و332 مخالفة، وأنجزت 7 آلاف و795 محضرا أحيل على النيابة العامة، فضلا عن استخلاص 35 ألفا و537 غرامة صلحية.

وور في البلاغ ذاته أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين و577 ألف درهم، بينما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحاجز البلدية 4 آلاف و700 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7 آلاف و795 وثيقة.

هذا وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 396 مركبة.

وذكر المصدر الرسمي، أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين ‏و577 ألف درهمٍ، بينما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4 آلاف و700 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7 آلاف و795 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 396 مركبة.

السبت 22 أكتوبر - 22:07

مصدر : nadorcity.com.