نقابيون يطالبون بالصرف الفوري لمستحقات المتقاعدين منذ 2019

نقابيون يطالبون بالصرف الفوري لمستحقات المتقاعدين منذ 2019
طالب ممثلو الكونفدرالية الديموقراطية للشغل في المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بالصرف الفوري لمستحقات المتقاعدين وكذا ذوي الحقوق الناجمة عن القرار الصادر منذ 2019، والرامي للزيادة في المعاشات.

كما أكد ممثلو الكونفدرالية الديموقراطية للشغل في مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بلاغ توصل ناظور سيتي بنسخة منه، على ضرورة توسيع الزيادة المقررة لتشمل جميع المتقاعدين بدون أي استثناء.

وعبر ممثلو الكونفدرالية، عن احتجاجهم، على ما اعتبروه استخفافا واحتقارا، لقرارات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وعدم التعامل الإيجابي للحكومة مع مصالح وحقوق المأجورين والمتقاعدين المنخرطين في الصندوق، يضيف البلاغ.

وذكر المصدر ذاته، أن مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، صادق في التاسع من شتنبر المنصرم، على الزيادة في معاش المتقاعدين بنسبة 5 في المئة، وبقيمة لا تقل عن 100 درهم، مشيرا، إلى أنه تمت المصادقة على هذه الزيادة في معاشات المتقاعدين بأثر رجعي من فاتح يناير الماضي.

وتابع البلاغ، أن الغاية من المصادقة على الزيادة في معاش المتقاعدين، تكمن في المساهمة ولو بشكل نسبي في مواجهة غلاء المعيشة وتحريك هذا المعاش المجمد منذ سنوات.

وسجل ممثلو الكونفدرالية الديموقراطية للشغل في مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أنه كان من المنتظر أن يتم الصرف الفعلي للمستحقات مع نهاية أكتوبر الجاري، بعدما كانت وزيرة المالية والاقتصاد وعدت بالعمل على إصدار المرسوم المتعلق بهذه الزيادة، يورد ممثلو الكونفيدرالية.

مشددين، على أنه في ظل غلاء المعيشة وتدهور الأوضاع الاجتماعية وشعارات الدولة الاجتماعية، إلا أن هناك تماطل بقرارات مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان، وصف بالمستخف، بقرارات مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لا يبالي بالانتظارات القوية للمتقاعدين.

السبت 22 أكتوبر - 13:35
مصدر : nadorcity.com.