في سماء المملكة.. نهاية مأساوية لجندي مغربي أثناء مزاولته لمهامه داخل التراب الوطني

في سماء المملكة.. نهاية مأساوية لجندي مغربي أثناء مزاولته لمهامه داخل التراب الوطني
سجل تاريخ الصخيرات مأساة إنسانية بطريقة وفاة جندي مغربي، حيث اهتزت جماعة المكانسة، المتواجدة بدائرة قرية با محمد، التابعة لتراب عمالة تاونات، على وقع حادث يمكن وصفه بالمأساوي والـ “مفجع” أودى بحياة جندي في مقتبل العمر أثناء الخدمة بمدينة الصخيرات.

ونشرت مصادر إعلامية محلة، أن الهالك المسمى (ع.ق) كان جنديا من الدرجة الثانية في فرقة المظليين بإحدى الثكنات العسكرية بالصخيرات.

الهالك عازب عمره 24 سنة، وينحدر من جماعة المكانسة، بدائرة با محمد، بعمالة تاونات، إذ التحق بالخدمة العسكرية منذ حوالي السنة، ووفق نفس المصادر، فقد كان الهالك يمارس تمرينــا عسكريــا مع فصيله، زوال أمس الخميس، يهدف لمحاكاة القفز المظلي من الطائرة، غير أن الأخير وعندما أتى دوره، تفاجأ بوقوع عطب في مظلته، ما منعها من الاشتغال “أوتوماتيكيا“، لظروف تقنية.

وتسبب العطب في وفاة الأخير بعد سقوطه بقوة مرتطما بالأرض نواحي مدينة الصخيرات.

نفس المصادر، كشفت أن الخبر نزل كالصاعقة على مسامع عائلة المرحوم ليلة أمس,

هذا والهالك كان المعيل الوحيد لأمه وثلاث أخوات، فيما أن ظروف النازلة تظل مجهولة لحدود الساعة رسميا..

وجرى توجيه جثة الهالك صوب مستودع الأموات بالمستشفى، فيما تم استدعاء أفراد أسرته لحضور مراسيم الدفن.

ومن أسوء الصدف، أن يتوفى جندي مغربي آخر أمس، حيث وجد مواطنون بمدينة تزنيت الميا جثة هامدة، وهي تعود لعسكري، داخل سيارته في محطة للتزود بالقود.

وكان الهالك الذي سبق وأن عمل قيد حياته في صفوف القوات المسلحة الملكية، قد دخل المحطة المذكورة بغرض أخذ قسط من الراحة، في الوقت الذي أحس به بالعياء، قبل أن يباغته الموت بسبب أزمة قلبية مفاجئة وهو داخل سيارته قبل أن يتم إكتشاف الجثة من طرف بعض المواطنين.

هذا وقد انتقلت عناصر الشرطة، إلى عين المكان حيث جرت معاينة الواقعة قبل نقل جثمان الفقيد إلى مستودع الأموات بمدينة تيزنيت.

الجمعة 21 أكتوبر - 23:49
مصدر : nadorcity.com.