8 سنوات سجنا لأستاذ بالناظور متهم بهتك عرض تلميذات قاصرات

8 سنوات سجنا لأستاذ بالناظور متهم بهتك عرض تلميذات قاصرات
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية، في محكمة الاستئناف بالناظور، أمس الأربعاء، حكما يقضي بإدانة أستاذ للتعليم الابتدائي بجماعة حاسي بركان، بثمان سنوات سجنا نافذة، بعد متابعته من طرف النيابة العامة من أجل ارتكابه لجرائم هتك عرض قاصرات تقل سنهن عن 18 سنة باستعمال العنف.

وتفجرت القضية في شهر ماي الماضي بمجموعة مدارس إيموساتن بجماعة حاسي بركان، بعد اتهام الأستاذ المعني بالتحرش الجنسي بتلميذات يتابعن دراستهن في نفس المؤسسة التي يشتغل فيها.

ولجأ آباء وأولياء التلميذات إلى السلطة المحلية بحاسي بركان، من أجل تقديم شكاية ضد الأستاذ المذكور البالغ من العمر حوالي 50 سنة، وذلك قبل أن تطور القضية بعد دخول النيابة العامة على الخط.

واستمعت السلطة المحلية لشكاية الآباء وضمنتها في محضر رسمي تم إحالته على الدرك الملكي الذي قامت عناصره باستدعاء المشتبه فيه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل البحث بناء على تعليمات النيابة العامة.

وعاينت الضابطة القضائية أثناء مرحلة البحث، مجموعة من الأشرطة الإباحية على هاتف الموقوف يفترض أنه كان يستعملها لاستدراج التلميذات والتحرش بهن من أجل هتك عرضهن.

وبعد 8 جلسات عقدتها الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف، بحضور المتهم وأولياء التلميذات المشتكيات، أصدرت أمس الأربعاء حكمها الابتدائي وأمرت بإيداع المعني بالأمر السجن وسلبه من الحرية لمدة 8 سنوات.

جدير بالذكر، أن دفاع الأستاذ الموقوف قرر استئناف الحكم من أجل المطالبة ببراءة المتهم من المنسوب إليه.

الخميس 20 أكتوبر - 22:21
مصدر : nadorcity.com.