تفاصيل اعتقال طبيب بمدينة الحسيمة اتهم بالارتشاء

تفاصيل اعتقال طبيب بمدينة الحسيمة اتهم بالارتشاء
دعت مجموعة من الهيئات المدنية، إلى إطلاق سراح طبيب بقسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بمدينة الحسيمة، بعدما أصدرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية قرارا بمتابعة المعني بالأمر في حالة اعتقال، من أجل تهم تتعلق بالارتشاء وكذا استغلال مهنته لمنح بيانات كاذبة.

وكان قد تم اعتقال الطبيب المذكور، يوم الثلاثاء المنصرم، بعدما رفعت إحدى السيدات شكاية ضده لدى النيابة العامة، والتي اتهمته فيها بمحاولة الارتشاء.

وأفادت مصادر إعلامية، أنه تم اعتقال الطبيب بعدما طلبت منه المشتكية، أن يمنحها شهادة طبية، حيث اشترطت فيها أن تحصل على عجز لا تقل مدته عن 21 يوما، وذلك مقابل مبلغ مالي يحصل عليه الطبيب.

وحسب المصادر نفسها، فإن الطبيب المعني، لم يقبل الحصول على المقابل المالي، إلا أنه وافق على تحرير الشهادة الطبية المطلوبة بشرط أن يقوم بفحصها ومعاينتها، بغية التأكد من تعرضها لأضرار جسدية كبيرة، وذلك بعدما ادعت أنها تعرضت لاعتداء جسدي ونفسي عنيف.

وأضافت المصادر، أنه بعدما تأكد الطبيب بأن السيدة تعرضت فعلا لضرب عنيف على جسدها، قدم لها شهادة طبية تؤكد ذلك حيث تضمنت عجزا مدته 21 يوما.

نفس المصادر، قالت إن السيدة بادرت إلى إعطاء الطبيب مبلغ مالي كمقابل تلك الشهادة، الأمر الذي أثار غضب الطبيب وقام بإلقاء الشهادة الطبية على الأرض بعدما قام بإتلافها، واستقل سيارته، ليتم بعد ذلك توقيفه من قبل مصالح الشرطة القضائية.

وتابعت المصادر، أن الطبيب أكد أثناء الاستماع إليه من طرف الضابطة القضائية، أنه لم يكن غرضه من خلال تسليمه لتلك الشهادة هو تلقي الرشوة، وإنما قام بمنح السيدة الشهادة الطبية نتيجة الأضرار الجسدية الكبيرة التي تعرضت لها المعنية بالأمر، وبسبب تعاطفه معها، حيث شدد على رفضه القاطع لتلقي أي مقابل مادي في هذا الموضوع، وهو ما قامت بمعاينته عناصر تابعة لمصلحة الشرطة القضائية وأكدته خلال محضر رسمي.

الثلاثاء 18 أكتوبر - 16:28
مصدر : nadorcity.com.