السعودية تغري زوار مونديال قطر بفيزا مجانية لأداء العمرة عوض ذلك

السعودية تغري زوار مونديال قطر بفيزا مجانية لأداء العمرة عوض ذلك
أكد مساعد المدير العام للإدارة العامة للتأشيرات في وزارة الخارجية السعودية، خالد الشمري، بأنه سيتم السماح للمسلمين الحاملين لبطاقة “هيا” المخصصة لجماهير مونديال قطر بأداء مناسك العمرة.

وقال المسسؤول السعودي، في مداخلة له على قناة “الإخبارية” السعودية، بأنه يمكن لحاملي بطاقة “هيا” المسلمين أداء العمرة، وزيارة المدينة المنورة.

وأشار الشمري إلى أن تأشيرة دخول السعودية لحاملي بطاقة “هيا” ستكون بالمجان من دون رسوم، غير أنه يجب الحصول على تأمين طبي إلزامي من منصة التأشيرات.

وكشف الأخير أن التأشيرة ستكون صالحة لدخول المملكة، اعتبارا من الشهر المقبل إلى غاية اليوم الختامي من بطولة كأس العالم، 18 دجنبر 2022، ولبس شرطا أن يكون دخول الأراضي القطرية قبل زيارة السعودية.

وكان منظمو مونديال قطر قد أعلنوا، في وقت سابق، أن بطاقة “هيا” هي التصريح الوحيد لدخول المشجعين إلى قطر خلال المونديال، حيث يتوقع قدوم أكثر من مليون زائر.

من جهتهم، أصدر مسؤولون قطريون عددا من التوصيات والإرشادات والتي طالبوا باحترامهاـ أثناء فترة مونديال قطر 2022، والتي ستنظم ما بين 20 نونبر والثامن عشر من دجنبر 2022.

ولا زالت دولة قطر ترد على المنتقدين لها، عبر إصدار منشور على مواقع التواصل يحمل عبارة “أظهر_احترامك”،

وتضمن المنشور مجموعة من التوصيات تطالب عبرها قطر بإبداء ضيوفها للاحترام اللازم اتجاه الدين الإسلامي وثقافة المجتمع المحلي العربي.

وتشمل هذه الإرشادات، تجنب الألفاظ الخادشة للحياء، واللباس المبتذل، الشذوذ الجنسي، وشرب الكحول،

كما تمنع تصوير الأشخاص دون إذن، وإقامة العلاقات المحرمة شرعاً، الموسيقى الصاخبة والأصوات العالية، وتدعو لاحترام الأماكن المقدسة.

الاحد 16 أكتوبر - 19:55
مصدر : nadorcity.com.