السلطات تنبه الزاوية "الكركرية" بالناظور

السلطات تنبه الزاوية "الكركرية" بالناظور
نبهت السلطات المختصة بالعروي ورسميا الزاوية "الكركرية" حول بنائها لإحدى العمارات.

وأوردت مصادر مطلعة للإعلام، أن سلطات العروي بإقليم الناظور نبهت الزاوية التي يترأسها محمد فوزي الكركري، الى وجود خروقات في التعمير على مستوى عمارة جديدة يتم بناءها .

وأكدت نفس المصادر، أن السلطات المختصة، قد طالبت الزاوية المذكورة بضرورة تصحيح الوضع وتطبيق القانون.

من جهته، كشف مصدر آخر من داخل الزاوية "الكركرية" لمنبر إعلامي، أن صراعات الشيخ مع عائلته التي أسست زاوية أخرى لـ"الكركرية" على بعد كيلوتمرات قليلة، هي سبب تبليغ السلطات عن وجود الخروقات المذكورة.

وترى المصادر حسب جريدة "أخبارنا"، أن التنبيه ذا علاقة بالصراع السري بين "الكركرية" و"البودشيشية"، حيث قامت صفحات محسوبة على البودشيشية، بنشر مضامين تقدح في شيخ الطريقة الأولى وهو ما اعتبره مصدرنا صراع تنافسي بين الطريقتين

هذا وحج مريدو الزاوية الكركرية من مختلف أصقاع العالم، إلى مقر الطريقة بالعروي، للمشاركة في الأسبوع الدولي الرابع للتصوف، الذي ينظم تحت شعار "الشرح والتيسير بمولد نور الهادي البشير".

وتعرف فعاليات الأسبوع، حضور مريدين من جنسيات وثقافات عديدة، اتوا من أجل تجديد الوصال مع شيخ الطريقة "وتجديد البيعة" للنبي صلى الله عليه وسلم.

وقال مريد من أصول مصرية قد من الولايات المتحدة، أن أكثر ما يعجبه في الطريقة الكركرية هو التنوع، حيث تضم جنسيات وثقافات ولغات مختلفة، وهو ما يعبر عنه لباس الطريقة.

من جانبه عبر مريد فرنسي، انظم إلى الطريقة منذ 8 سنوات، عن إعجابه بالرابط الذي تخلقه الطريقة مع الخالق، وأضاف أن التصوف ليس جسدي وإنما روحي، لذلك حتى عندما كان بعيدا في فترة الإغلاق بسبب كورونا، كان القلب والروح، مرتبطان مع الله، بالذكر.

وعبر مريد تونسي جاء من الولايات المتحدة، عن إيجاده في الطريقة الكركرية، الراحة والسعادة التي كانت تنقصه، وملأت الفراغ الذي لم يملأه العمل والدراسة والرياضة، ووجد في الطريقة الحل لكل المشاكل. وتغيرت نظرته إلى الحياة، وأصبح بينه وبين الله رابط.

السبت 15 أكتوبر - 23:50
مصدر : nadorcity.com.