فيديو.. عرض نسخة من حذاء الرسول ﷺ حسب رواية عالم مغربي

فيديو.. عرض نسخة من حذاء الرسول ﷺ حسب رواية عالم مغربي
عرف معرض "الهجرة على خُطى الرسول ﷺ"، بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، يوم أمس الجمعة، عرض نسخة ورسم من حذاء الرسول ﷺ.

وحسب جريدة "سبق" التي نشرت الخبر، فقد تناول المعرض موضوع الهجرة بأسلوب حداثي، لافتة إلى أن ذات المعرض، شهد عرض نسخة من حذاء الرسول صلى الله عليه وسلم.

قام بصنعها حرفيون من الأندلس، وأكدت أنه نسخة مطابقة للأصل من حذاء الرسول ﷺ، في القرن 13 الميلادي، وحسب رواية عالم الحديث المغربي ابن عساكر (1287 م).

وأوضح المصدر ذاته، أنه يتم إعادة توزيع هذه النسخ على علماء الحديث في العواصم الإسلامية، إذ يعهد للعلماء مسؤولية حفظ ونقل تعاليم وأحاديث الرسول ﷺ.

وتجدر بالإشارة إلى أن هذا المعرض، دشنه أمير المنطقة الشرقية الأمير "سعود بن نايف بن عبدالعزيز"، بداية السنة الهجرية الجديدة، بحضور رفيع المستوى من مسؤولين وباحثين في الفن والتاريخ الإسلامي، ومثقفين وضيوف من مختلف دول العالم.

وسيستمر المعرض لمدة 9 أشهر، ثم سينتقل إلى كل من (الرياض وجدة والمدينة المنورة)، ثم عدد من مدن العالم، بهدف تسليط الضوء على واحد من أهم الأحداث المهمة في التاريخ الإسلامي، هو رحلة الرسول -صلى الله عليه وسلم- عام 622م من مكة إلى المدينة المنورة، التي أدت إلى ولادة مجتمع يضم اليوم أكثر من 1.5 مليار مسلم.

السبت 15 أكتوبر - 22:45

مصدر : nadorcity.com.