نشرة خاصة: زخات رعدية قوية وبرد بالمملكة اليوم السبت وغدا الأحد

نشرة خاصة: زخات رعدية قوية وبرد بالمملكة اليوم السبت وغدا الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد العديد من مناطق الممكلة، زخات رعدية محليا قوية ما بين 20 و40 ملم، مصحوبة بالبرد هذا اليوم السبت وغدا الأحد.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المرتقب أن تسجل زخات رعدية محليا قوية (20 – 30 ملم) مصحوبة بالبرد بكل من بوجدور والعيون وطرفاية.

وأضافت المديرية، أن هذه الزخات الرعدية، ستكون ابتداء من الساعة الثانية بعد زوال هذا اليوم السبت وإلى غاية الساعة السادسة من صباح يوم غد الأحد.

كما أوردت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المحتمل كذلك أن يتم تسجيل زخات رعدية محليا قوية (20 – 40 ملم) مصحوبة بالبرد يوم غد الأحد في الحوز وتارودانت وورزازات وشيشاوة وأزيلال واشتوكة آيت باها وتزنيت، وذلك ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الحادية عشرة ليلا من نفس اليوم.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أفادت بأن كتلا ضبابية محلية ستتشكل فوق السهول الشمالية والوسطى بالإضافة إلى الواجهة المتوسطية، خلال هذا اليوم.

كما توقعت نزول قطرات مطرية محلية بجنوب البلاد وبمناطق الأطلس، بالإضافة إلى تساقط أمطار أخرى مصحوبة برعد بشمال الأقاليم الجنوبية خلال الليلة الموالية.

وأشارت المديرية، إلى أن درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين 08 و14 درجة بالريف وبمرتفعات الأطلس، وما بين 20 و25 درجة بكل من داخل الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس وبأقصى الجنوب-الشرقي للبلاد، فيما ستكون ما بين 14 و20 درجة في باقي أرجاء المملكة.

السبت 15 أكتوبر - 16:55
مصدر : nadorcity.com.