فيديوهات.. الملك يأخذ صورا مع المواطنين في شوارع الرباط بدون بروتوكول بعد خطاب البرلمان

فيديوهات.. الملك يأخذ صورا مع المواطنين في شوارع الرباط بدون بروتوكول بعد خطاب البرلمان
التقطت عدسات مواطنين بالعاصمة الرباط صورا وفيديوهات للملك محمد السادس، وهما يتجول بسيارة الملك الخاصة في شوارع الرباط، مباشرة بعد إلقاء الخطاب الملكي المفتتح للدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة اليوم الجمعة.

ونقلت المصادر، أن الملك محمد السادس أبدى سروه وفرحه بنزول المواطنين في شوارع الرباط، بكل عفوية وتلقائية لالتقاط صور للحظة لقياه.

وحسب الفيديو أدناه والمعمم على صفحات وسائل التواصل الإجتماعي، فقد تجمهر حول سيارة الملك بإحدى إشارات المرور أثناء توقفها، العديد من المواطنين بين آخذ لصور ومردد للتحايا.

وعودة إلى خطابه في البرلمان، فقد دعا الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، إلى ضرورة مكافحة آثار الجفاف الحاد الذي يعرفه المغرب والحفاظ على الثروة المائية، من خلال مجموعة من السياسات الجديدة التي يجب أن يتحمل الجميع مسؤولية تنزيلها لحماية العنصر الأساسي للحياة من الضياع.

وفي هذا الإطار، قال الملك خلال ترأسه لافتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة "إن الماء هو أصل الحياة وعنصر أساسي في عملية التنمية وضروري في كل المشاريع والقطاعات الانتاجية، ومن هنا فإن إشكالية تدبير الموارد المائية تطرح نفسها بالحاح خاصة وأن المغرب يمر بمرحلة جفاف هي الأكثر حدة منذ أكثر من ثلاثة عقود".

وأضاف "إن مشكلة الجفاف لا تقتصر على المغرب فقط، وإنما أصبحت ظاهرة كونية تزداد جدة بسبب التغيرات المائية، والحالة الراهنة للموارد المائية تسائلنا جميعا حكومة ومؤسسات ومواطنين وتقتضي منا التعامل المسؤول معها بمسؤولية".

من جهته أكد العاهل المغربي محمد السادس، على أنه من أجل تحقيق الأهداف المنشودة، تم توجيه الحكومة، بتعاون مع القطاع الخاص والبنكي، لتنزيل التزامات كل طرف في تعاقد وطني للاستثمار.

وأضاف الملك محمد السادس، أن هذا التعاقد لتعبئة 550 مليار درهم من الاستثمارات، وخلق 500 ألف منصب شغل، في الفترة بين 2022 و2026.

وشدد ملك البلاد، على ضرورة تعبئة الجميع، وعلى التحلي بروح المسؤولية، من أجل النهوض بهذا القطاع المصيري لتقدم المغرب، وأضاف أن الهدف الاستراتيجي، يكمن في أن يأخذ القطاع الخاص، المكانة التي يستحقها، في مجال الاستثمار، كدينامية حقيقية للاقتصاد الوطني.

الجمعة 14 أكتوبر - 22:17
مصدر : nadorcity.com.