طفل أتقن الإنجليزية دون أن يتعلمها يحرم من حقه في التعليم لسبب غريب

طفل أتقن الإنجليزية دون أن يتعلمها يحرم من حقه في التعليم لسبب غريب
ترفض المدراس في جمهورية مصر، تسجيل طفل يبلغ من العمر 8 سنوات، لمتابعة دراسته، بسبب إصابته بالتوحد و ومتلازمة "اسبرجر" التي جعلته يتقن الإنجليزية حصرا بدون أن يتعلمها.

ويعاني الطفل "نوح"، من صعوبة في تعلم اللغة العربية، بينما يجيد التحدث بالإنجليزية منذ سنواته الاولى، كما يتمتع بمهارات خاصة تجعله طفلا مميزا وذكيا.

وأطلقت حملة على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر لدعم والدي الطفل، ومن أجل تمتيعه بحقه في التعلم، مثل أقرانه.

ويقول والدي الطفل، أن نوح يتمتع بمهارات فريدة إلى جانب إتقانه الإنجليزية، فهو يبتكر شخصيات كارتونية ويرسمها، وأكثر من ذلك يقوم بمنتجتها ويسجل عليها صوته.

واوضح والد الطفل أنه حاول إلحاقه بالمدارس الدولية وإلغاء المواد العربية، التي يجد فيها صعوبة، إلا ان طلبه يقابل بالرفض نظرا لكونه مصابا بالتوحد، وعدم وجود إمكانيات ومعلمين للتعامل مع هذه الحالات الخاصة.

وكشفت والدة نوح، أنها حاولت إلحاقه بأزيد من 19 مدرسة، وكلها رفضت تسجيله لنفس الاسباب، وهو ما جعلها تتخوف من أن يتجاوز العمر المقرر للالتحاق بالمدرسة وسيحرم بالتالي من التعليم نهائيا وللأبد.

وأثرت قصة نوح في عدد كبير من المواطنين، ما جعلهم يطلقون حملة على وسائل التواصل الاجتماعي، يناشدون من خلالها وزير التعليم إيجاد حل لوضعية الطفل، ويطالبون بتدخل حكومي يخول الطفل حقه في التعليم.

الجمعة 14 أكتوبر - 22:17
مصدر : nadorcity.com.