الشغب الرياضي والعنف والسرقة تجر 4 أشخاص للاعتقال

الشغب الرياضي والعنف والسرقة تجر 4 أشخاص للاعتقال
أورقفت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الرحمة بالدار البيضاء، مساء يوم أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس 12 و13 أكتوبر 2022، 4 أشخاص من بينهم قاصر، يُشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة والضرب والجرح والتشهير والشغب الرياضي.

وكانت عناصر الأمن بمنطقة الرحمة بمدينة الدار البيضاء قد باشرت بحثا قضائيا يوم أمس الأربعاء، على خلفية توصلها بشكاية من ضحية يتهم فيها عدة أشخاص بتعريضه للضرب والجرح المقرون بالسرقة وتصوير مقاطع فيديو لهذا الاعتداء لتوثيقه، وذلك بسبب نزاع نشئ بين فصيلين (إلترا)، يشجعان أندية محلية لكرة القدم.

هذا وحددت الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة في هذه القضية هويات المشتبه فيهم، وذلك قبل أن يتم توقيف 4 منهم في عمليات أمنية متوالية خلال يوم أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس.

وقد جرى إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالموقوف القاصر تحت تدبير المراقبة، وذلك رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وحدث مثل ذلك في أبريل حيث قامت السلطات الأمنية بمدينة الدار البيضاء، باعتقال ستة أشخاص، من بينهم أربعة قاصرين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و17 سنة.

وتم توقيف القاصرين الستة للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالرشق بالحجارة والعنف المرتبط بالشغب الرياضي.

وأفادت مصادر، أنه تم اعتقال المشتبه فيهم في حي سيدي عثمان، بعدما قاموا برشق مشجعي أحد أندية كرة القدم المحلية بالحجارة، أثناء عودتهم من مباراة تم إجراؤها بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

الجمعة 14 أكتوبر - 10:20
مصدر : nadorcity.com.