في غياب طبيب الولادة ليلا.. سيدة فقيرة تعاني في مخاضها الأخير بمستشفى الحسني

في غياب طبيب الولادة ليلا.. سيدة فقيرة تعاني في مخاضها الأخير بمستشفى الحسني
تستمر قلة الموارد البشرية وسوء توزيعها بمستشفى الحسني ذي الفضائح بالناظور في إرغام السيدات اللواتي يرغبن بالولادة في دفع ضريبة قاسية، بحرمانهن من الإغاثة في حالة المخاض الأخير، خصوصا أثناء الليل.

وقد علمت "ناظورسيتي" قبل قليل أن سيدة في مخاضها الأخير مافتئت تتألم بقسم الولادة بمستشفى الحسني بالناظور، في الوقت الذي لا يوجد طبيب توليد بالقسم ليلا.

هذا وطولبت السيدة بالذهاب إلى وجدة على متن سيارة إسعاف للإنجاب، في الوقت الذي يعلو سعر نقل المرضى على متن سيارات الإسعاف "القطاع الخاص" إلى ما يعجز عنه المواطنون ويصل إلى الخيال.

وفي الوقت الذي تعاني فيه سيدة تعيش حالة فقر مذقع بباب المستشفى الآن بالناظور، يذكر الحال بما يعمق جراح المواطنين من سوء وقلة الخدمات بهذا المرفق العجوز الذي يفوق سنه القرن.

وينادي زوج السيدة كل القلوب الرحيمة والمحسنين بإنقاذ الزوجة والجنين، قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه.

هذا وانتشرت مؤخرا، عدد من الصور والتوثيقات بـ"الفيديو" على صفحات التواصل الاجتماعي، تفضح الاختلالات التي يعرفها هذا المرفق في ظل صمت المسؤولين عن قطاع الصحة جهويا ووطنيا.

وتوصلت "ناظورسيتي"، بصور يفترض أنها وثقت من داخل مرافق مستشفى الحسني، لمرضى نائمين على أسرة غير صالحة وفي ظروف مزرية، بالإضافة إلى تحول قسم الولادة إلى مرفق للقطط دون تسجيل أي تدخل من الجهاز الوصي عن القطاع.

ويظهر "فيديو"، انتشر على مواقع التواصل، قططا فوق سرير بقسم الولادة، تفاعل مع العشرات من المواطنين الذين أكدوا في تعليقاتهم أنهم لاحظوا مشاهد أبشع من ذلك وجب التدخل لإنهائها.

ويقع هذا في وقت ينتظر فيه المواطنون تدخلا عاجلا من وزارة الصحة، هذه الأخيرة حسب متتبعين ظلت صامتة بالرغم من مراسلتها رسميا عبر سؤال كتابي وجه لخالد آيت الطالب في مجلس النواب.

الخميس 13 أكتوبر - 22:47
مصدر : nadorcity.com.