شاهدوا.. زخات مطرية خفيفة طيلة النهار تزين سماء وشوارع الناظور

شاهدوا.. زخات مطرية خفيفة طيلة النهار تزين سماء وشوارع الناظور
شهدت الناظور طيلة اليوم الثلاثاء حادي عشر أكتوبر 2022، هطول زخات مطرية خفيفة دون توقف لساعات، الأخيرة التي كان من المنتظر والمتوقع هطولها اليوم بالعديد من المن المغرية، على غرارها الناظور، وقد بثت جوا غائما بالمدينة وشوارعها طيلة النهار وتستمر إلى حدود هذه الساعة.

جو مميز بالنسبة للعديد من الناس، غطى إنارة السماء للمدينة، وأضفى على الناظور لونا غامقا مع نعومة الزخات التي فضل الكثيرن المشي فيها لأوقات.

وخـلال مواكبته الميدانية، طافت عدسة موقع ناظورسيتي ببعض أهم شوارع مدينة الناظور، لرصد جمال التساقطات المطرية، وما خلفه هطولها الخفيف، من آمال بالخير الوفير لدى المواطنين.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، توقعت نزول قطرات مطرية متفرقة بشرق الريف وبالمنطقة الشرقية والأطلس.

وأفادت مديرية الأرصاد أنه من المحتمل أن تكون هناك تساقطات رعدية، اليوم أكتوبر 2022.

من جهة أخرى، عرفت العديد من المدن المغربية، منذ صباح اليوم الثلاثاء، تساقطات مطرية رعدية هامة، أنعشت آمال المواطنين بعد أشهر من الجفاف.

ورصدت عدسات هواتف المواطنين، طوفانا بعدد من المناطق، خاصة بفاس وبعض قرى الأطلس، مؤكدين أن هذه الكمية من التساقطات ستساهم في رفع منسوب السدود.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أفادت في نشرة إنذارية، بهطول زخات رعدية محليا قوية تتراوح بين 40 إلى 70 ملم في عدد من أقاليم المملكة.

وستستمر الزخات المطرية المرتقبة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بعدد من مناطق المملكة مصحوبة بالبرَد.

ورفعت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، ما يتطلب من سكان المناطق المعنية توخي الخذر من فيضانات الوديان.

وتسري النشرة ابتداء من اليوم الثلاثاء من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى حدود الحادية عشرة ليلا، على كل من إفران، الحاجب، صفرو، فاس، تازة، تاونات، الحسيمة وشفشاون.

كما ستهم زخات رعدية محليا قوية مصحوبة بالبرَد كلا من عمالات وأقاليم الحوز، مراكش، أزيلال، قلعة السراغنة، الفقيه بنصالح، خريبكة، جرسيف، تاوريرت، جرادة، وجدة -أنجاد، بركان والناظور، وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء على الساعة الخامسة بعد الزوال إلى منتصف نهار يوم غد الأربعاء.

الثلاثاء 11 أكتوبر - 23:56



مصدر : nadorcity.com.