فاكهة "الهندية" تتسبب في جريمة قتل مروعة

فاكهة "الهندية" تتسبب في جريمة قتل مروعة
عرف دوار "آيت عيسى" بجماعة تارجيست نواحي إقليم الحسيمة، الأسبوع الماضي، جريمة قتل بشعة، ذهب ضحيتها شاب في مقتبل العمر بعد خلاف نشب بينه وشخص آخر حول فاكهة "الهندية" التين الشوكي.

ووفق مصدر محلي، فقد تطور خلاف حول أحقية قطف فاكهة “الهندية”، اندلع بين الهالك وشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى استعمال الضرب والجرح المفضيين إلى الموت.

وقام الشخص الذي يعاني من إعاقة جسدية، بضرب الهالك مستعملا حجرة كبيرة استقرت في رأس الضحية، وقد أدت قوة الضربة غلى اصابته بنزيف داخلي عجل بوفاته.

وانتقلت عناصر الدرك الملكي بتارجيست، إلى مسرح الجريمة بعد إخطارها بالأمر، حيث قامت بتوقيف المتهم ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة.

وتم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي، تحت إشراف النيابة العامة التي أمرت بتسليمها لذويها من أجل مراسم الجنازة والدفن.

جدير بالذكر، فاكهة التين الشوكي (الهندية) تعتبر واحدة من مصادر دخل عدد من الأسر بقرى الريف، حيث يتم جمعها وبيعها في الأسواق المحلية بأثمنة مختلفة.

وليست هذه المرة الأولى التي تعرف فيها قرى ودواوير نائية بمنطقة الريف، جرائم من هذا القبيل، حيث سبق لعدد من المناطق أن سجلت جنايات عدة بعضها استعمل فيها السلاح الناري بواسطة بنادق الصيد من طرف أشخاص دخلوا في خلاف مع آخرين حول ترسيم حدود الأراضي وأحقية استغلال المحاصيل الزراعية.

الثلاثاء 11 أكتوبر - 19:42
مصدر : nadorcity.com.