تجمعيو الدريوش يستعرضون أمام وزير الفلاحة وضعية وحاجيات الإقليم

تجمعيو الدريوش يستعرضون أمام وزير الفلاحة وضعية وحاجيات الإقليم
نظمت التنسقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم الدريوش، صباح اليوم الاثنين 10 أكتوبر الجاري، بمتحف عبد الرزاق الوكيلي، لقاءا تواصليا مع القيادي في الحزب وعضو المكتب السياسي، السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، وذلك بحضور مناضلي ومناضلات الحزب.

وحضر اللقاء إلى جانب وزير الفلاحة كل من المدير الجهوي للفلاحة، والمدير الإقليمي للدريوش، ومسؤولين في ديوان الوزير، بالإضافة إلى كبار قيادي الحزب بالجهة والإقليم، وفي مقدمتهم، البرلماني عبد القادر سلامة، والبرلماني عبد الله البوكيلي، والبرلماني بوجمعة اشن، والبرلماني محمادي توحتوح، ومنتخبين بمجلس الجهة والأقاليم المجاورة، بالإضافة لرؤساء وأعضاء الجماعات الترابية المنتمين لإقليم الدريوش، وممثلي المنظمات الموازية للحزب.

وشكل ذات اللقاء التواصلي فرصة لإطلاع الوزير على وضعية الإقليم وكافة المشاكل والإكراهات التي يعاني منها، مذكرين في ذات الصدد بالحاجيات والأولويات فيما يخص قطاعي الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية باعتبارهما القطاعين المهمين بالإقليم، ويعرفان خصاصا مهولاً.

وانكبت جميع مداخلات المتدخلين من البرلمانين ورؤساء وأعضاء الجماعات بإقليم الدريوش، على ضرورة إيلاء القطاع الفلاحي أهمية كبرى بالنظر للجفاف الكبير الذي يعرفه الإقليم، الصيد البحري والرفع من مشاريع فك العزلة بالعالم القروي ضمن برامج قطاع التنمية القروية، خصوصا في مجال الطرق، والعمل على إعادة هيكلة قطاع الصيد البحري، واخراج المشاريع المتعلقة به، وخلق مبادرات لدعم مشاريع تستهدف تعاونيات الإقليم في مجالي الفلاحة والصيد البحري بهدف امتصاص البطالة.

وطالب المتدخلون أيضا من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بضرورة الأخذ بعين الإعتبار ما تعيشه فئة الكسابة بالإقليم في الظرفية الحالية التي تعرف فيها المنطقة حالة من الجفاف وحاجتهم الماسة للأعلاف والمياه.

من جهته، رحب وزير الفلاحة والقيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار وهو ابن جهة الشرق، بجميع المقترحات التي جاءت على لسان كافة المتدخلين مؤكدا على أخذها بمحمل الجدية والعمل على تتبع تسويتها مشيرا إلى أن مجموعة من الأوراش سيتم تنزيلها مستقبلا بإقليم الدريوش، خصوصا على مستوى قطاعي الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية.

الثلاثاء 11 أكتوبر - 19:42



مصدر : nadorcity.com.