أمسية دينية بمدرسة براقة للتعليم العتيق احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

أمسية دينية بمدرسة براقة للتعليم العتيق احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
تحت شعار قوله تعالى: { قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ } واحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية مساء يومه الأحد 12 ربيع الأول 1444هـ الموافق ل: 9 أكتوبر 2022م، أمسية دينية بمدرسة براقة الخاصة للتعليم العتيق بالناظور، أطرها ثلة من أعضاء المجلس العلمي الأفاضل، وهم السادة: ذ نجيب أزواغ/ ذ عبد الحميد معيوف/ ذ محمد لخضر.

وقد مثل المجلس العلمي في هذه الامسية الأستاذ عبد السلام الصقلي، الذي أعطى درسا في هذه المناسبة. وتضمنت الأمسية الدينية فقرات متنوعة جاءت على الشكل الآتي:

فبعد أداء صلاة المغرب مباشرة، وفي أجواء إيمانية طبعها الخشوع والطمأنينة والسكينة، انطلقت أشغال هذه الأمسية بقراءة الحزب الراتب الذي افتتحه إمام مسجد إبنعيساتا الفقيه الفاضل: عبد الله احديدو.

تلتها وصلات إنشادية في مدح خير البرية عطر بها رحاب المسجد، وشنف بها أسماع الحاضرين طلبة التعليم العتيق بمدرسة براقة، وتوجوها بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من خواتيم سورة الفتح.

بعد ذلك استمع الحاضرون إلى كلمة بالمناسبة، ألقاها الأستاذ: محمد لخضر صدرها بأهمية هذا اللقاء، وذكر الأنشطة المختلفة التي يبرمجها المجلس العلمي والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالناظور احتفاء بهذه الذكرى العظيمة التي تذكرنا بأعظم نعمة من الله بها على هذه الأمة، ثم استرسل بعد ذلك في الحديث عن الخصال الحميدة والأخلاق الفاضلة التي كان يتمتع بها حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعن الخصائص والمزايا التي تفرد بها عن إخوانه من الأنبياء والمرسلين، وفي الختام حث الحاضرين على ضرورة الاقتداء بسنة النبي الأمين، والتمسك بالقرآن المبين.

وقبيل القيام لأداء صلاة العشاء رفع الحاضرون أكف الضراعة إلى العلي القدير بالدعاء الصالح لأميرالمومنين بالحفظ والنصر والتمكين، ولولي عهده سمو الأمير مولاي الحسن، ولكافة أسرته العلوية الشريفة، ولجميع المومنين.

الثلاثاء 11 أكتوبر - 10:30

مصدر : nadorcity.com.