صور.. الهلال الأحمر المغربي بالناظور ينظم حملة لتنظيف مقبرة "تزيرين"

صور.. الهلال الأحمر المغربي بالناظور ينظم حملة لتنظيف مقبرة "تزيرين"
قام الهلال الأحمر المغربي بالناظور وتحت إشراف السيد مصطفى النجوم وبمشاركة متطوعات ومتطوعين الهلال الأحمر المغربي بالناظور يوم الأحد 9 أكتوبر 2022، تزامنا مع ذكرى المولد النبوي حملة تنظيف وإزالة الأعشاب من مقبرة "تزيرين" في بادرة تنظم من طرف الهلال الأحمر المغربي بالناظور.

وشملت الحملة التنظيفية إزالة النفايات وتقليم الأشجار وإزالة الأعشاب بين القبور وإعادة ترميم عددا من القبور التي انهالت بفعل التساقطات المطرية.

وقد جاءت هذه المبادرة التي لقيت استحسان السكان استجابة لنداء اطلقه موقع الهلال الأحمر المغربي بالناظور من أجل تنظيف المقبرة المذكورة وتحويلها الى فضاء نقي وترحم المشاركون على الأموات.

هذا وحققت الحملة نجاحا كبيرا، حيث تم إعادة الاعتبار للمقبرة، وتخليصها من النفايات، والمناظر المشينة التي لا تليق بمقابر المسلمين.

وتعتبر مثل هذه المبادرات خلاقة، ينبغي للمجتمع المدني بالناظور أن يقتدي بها، من خلال خدمة المجتمع والإقليم، بتحسين الوسط البيئي.

كما أن التوعية تعتبر جزء أساسي في أي مجتمع متحضر، لذلك ينبغي العمل على توعية المواطنين والساكنة، بالحفاظ على نظافة مختلف الفضاءات، والمساعدة على جعل مدينة الناظور وجماعات الإقليم، مضرب مثل في المواطنة، والسلوك القويم.

الاحد 9 أكتوبر - 23:52

مصدر : nadorcity.com.