استغلال فتاة مغربية قاصر وتشغيلها بطريقة غير قانونية يقود 4 أشخاص للاعتقال بمليلية

استغلال فتاة مغربية قاصر وتشغيلها بطريقة غير قانونية يقود 4 أشخاص للاعتقال بمليلية
تمكنت مصالح الأمن بمدينة مليلية المحتلة من إلقاء القبض على أربعة أشخاص، بتهمة الاستغلال في العمل لفتاة مغربية كانت في وضع إداري غير نظامي، حيث تم إجبارها على العمل في الأعمال المنزلية منذ ثلاث سنوات تقريبا في ظروف مسيئة، ودون تعليم.

وقالت مصادر إعلامية إسبانية، "إن إثنان من المعتقلين زوجان تربطهما صلات عائلية بالضحية، قاما بنقل الفتاة القاصر إلى مليلية بوعد كاذب لوالديها بإعطائها التعليم وتسوية وضعها في إسبانيا حتى تم طردها بعد حوالي ثلاث سنوات، لتأخذها بعد ذلك امرأتان أخريان وتشغلان الضحية لديهما وتستغلانها بنفس الطريقة".

وأفادت المصادر ذاتها، أن الضحية القاصر، التي نشأت في أسرة منخفضة الدخل، دخلت مليلية سنة 2019، مشيرة إلى أن الزوجين المعتقلين تربطهما بأسرة الفتاة المغربية، روابط عائلية.

ووفقا للمصادر المذكورة، فإن الزوجان أخذا القاصر من والديها وقاما بنقلها إلى مدينة مليلية السليبة، حيث أوهما والديها بأنهما سيدخلانها المدرسة وسيعملان على تسوية وضعها في إسبانيا، وهو الأمر الذي قبله الوالدان، تضيف المصادر.

وأوردت المصادر، أن المشتبه فيهما لم يفيا بوعدهما، واستغلا الفتاة القاصر، حيث كانت تقوم كافة المهام المنزلية في منزلها ومنزل والدة المرأة، وكل ذلك في ظل ظروف مسيئة.

وتابعت، أنه كان يمنع على الفتاة الضحية، الخروج لوحدها، كما كان يمنع عليها التواصل مع الأشخاص خارج البيت الذي كانت تتواجد فيه.

وتابعت المصادر، أن الزوجين المذكورين، قاما بطرد الفتاة بعد قضاء مدة معهما، لتنتقل بعد ذلك للاشتغال لدى امرأة تحمل الجنسية الإسبانية مقيمة في المدينة المحتلة، حيث بدأت العمل معها أيضًا في الأعمال المنزلية لدمة شهر، حيث تلقت معاملة سيئة كذلك، وتمة طردها مرة أخرى.

وقامت الشرطة، بفتح تحقيق في القضية، ثم قامت باعتقال المشتبه فيهم، فيما قامت بوضع القاصر تحت حماية ومساعدة جهة متخصصة في العمل والتعاون مع الضحايا.

السبت 8 أكتوبر - 13:53
مصدر : nadorcity.com.