شاهدوا.. سائقو سيارات الأجرة الصغيرة يطالبون عمالة الناظور بتثبيت نظام العداد لنقل المواطنين

شاهدوا.. سائقو سيارات الأجرة الصغيرة يطالبون عمالة الناظور بتثبيت نظام العداد لنقل المواطنين
ناظورسيتي: شيماء الفاطمي-حمزة حجلة-جابر الزكاني

لطالما استغرب المواطنون بمدينة الناظور من التغير ات المزاجية التي تحدث هنا وهناك على تعريفة سعر التنقل عبر سيارة الأجرة الصغيرة من سائق إلى آخر، بين بعض الأماكن، فيما يعاني السائقون المعنيون أيضا من تعرضهم لما أسماه أحدهم عبر هذا الاستطلاع، بالظلم، ونعتهم باللصوص المتلاعبين بالسعر المعتمد..

بين هذا وذلك، وتفاديا لحصد المزيد من الإستهجان من المواطنين، طالب سائقوا سيارات الأجرة الصغيرة، ممن شارك في المايكرو أدناه، -طالبوا- باعتماد العداد الإلكتروني في تقديم خدمة النقل للمواطنين بالناظور، حتى تكون هذه الأخيرة أكثر قانونية واحترافية، ويتفادى هؤلاء والمواطنون أي جدل قائم..

ولعقود طويلة يطالب الناظوريون باعتماد نظام العداد في تقديم خدمة النقل عبر الـ "طاكسي" الصغير، فيما أرجع كثيرون عدم تطبيق ذلك إلى امتناع مهنيي القطاع أنفسهم عن ذلك.

في تعريفة الصباح حاليا يحتسب للزبناء 9 دراهم بين مناطق الناظور اوهناك من يقوم باحتساب 10 دراهم رغم أن المسافة واحدة، أما ليلا فلا يمكن معرفة الثمن حسب ما يردده كثيرون، فتتغير من 10 دراهم إلى 15 أو 20 درهم لتصل بعض الأحيان إلى أكثر من ذلك وفق مزاج وأهواء السائيقين، أو لبعد المسافة..

هذا ما جعل بعض المواطنين يطالبون لسنوات بضرورة استعمال واعتماد تسعيرة العداد في سيارات الأجرة الصغيرة كباقي المدن، وقد انضم السائقون لهذا الرأي، أو على الأقل انظم معظمهم، وذلك تفاديا لهذا المشكل الذي أصبح يغضب الكثير من المواطنين، ويتسبب في صراعات عديدة بين مستعملي "الطاكسيات" والسائقين.

من جانب لآخر، صرح بعض السائقين سابقا لـ "ناظورسيتي" أنه لا توجد أي زيادة وهناك تعريفة موحدة، وأن أي حالة غش في التسعيرة المعتمدة يتم اتخاذ إجراءات تأديبية في حق صاحبها من طرف تنظيم المهنيين.

الجمعة 7 أكتوبر - 23:53

مصدر : nadorcity.com.