دي ميستورا يبحث تطورات ملف الصحراء المغربية مع موسكو

دي ميستورا يبحث تطورات ملف الصحراء المغربية مع موسكو
يرتقب أن تشهد العاصمة الروسية موسكو، اليوم 7 أكتوبر، لقاء يجمع بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بالمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا.

ويندرج اللقاء في إطار المشاورات التي تجريها الامم المتحدة مع "مجموعة أصدقاء الصحراء" بمجلس الامن، للإعداد للاجتماعات الدورية التي تجريها الأمم المتحدة لمناقشة الملف وإعداد مشاريع القرارات المتعلقة بملف الصحراء.

وجاء الإعلان عن الزيارة من طرف المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، التي قالت أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيستقبل في العاصمة الروسية موسكو، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا.

وأضافت ذات المتحدثة بأن الطرفين سيناقشان الوضع الراهن وإمكانيات التوصل إلى حل عادل لمشكلة الصحراء، على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي.

وكان المبعوث الأممي دي ميستورا قد التقى قبل ذلك بوزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل الباريس بمدريد، في إطار نفس السياق.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أكدت في شهر أبريل الماضي، أثناء استقبال السفير المغربي في موسكو لطفي بوشعرة، من طرف سيرغي فيرشينين، نائب وزير خارجية روسيا، أن مشكلة الصحراء الغربية لا يمكن حلها سوى بالوسائل السياسية.

الجمعة 7 أكتوبر - 22:32
مصدر : nadorcity.com.