شاهدوا.. مجلس جماعة الناظور يعقد دورة أكتوبر في ظل القضايا المرفوعة ضده والسعي لتدبير الميزانية

شاهدوا.. مجلس جماعة الناظور يعقد دورة أكتوبر في ظل القضايا المرفوعة ضده والسعي لتدبير الميزانية
انعقدت اليوم الخميس سادس أكتوبر الجاري، بمقر جماعة الناظور، الدورة العادية للمجلس، من أجل مناقشة نقط شتى، ترأسها رئيس الجماعة أزواغ، وحضرها باشا الناظور ممثلا للسلطة المحلية، وكذا مختلف ممثلي المصالح الخارجية ذات العلاقة بالنقط المطروحة للنقاش، مع اكتمال النصاب القانوني من حيث الحاضرين للنقاش.

نقط كثيرة برمجتها الجماعة للنقاش في دور أكتوبر العادية 2022، أهمها، إعداد مشروع ميزانية 2023 التي سجل المتداولون أنها عرفت زيادات هذه السنة.

وتداول المجلس حول نقطة الإنخراط في مشروع النجاعة الطاقية المعتمد من مجلس الجهة ليتم المصادقة على ذلك أخيرا.

جدول أعمال الدورة أيضا، طرح للنقاش والموافقة، نقطة تعديل بعض فصول القرار الجبائي، فيما أخذت النقطة الرابعة حيزا هاما من النقاش حول دفتر الشروط والتحملات الخاص ببيع المحجوزات بالمحجز الجماعي، حيث أشار الرئيس ردا على سؤال المعارضة التي تزعمها المستشار حكيم شملال.

النقطة الخامسة، تركزت حول تحويل الإعتمادات من ميزانية التجهيز من أجل اقتناء العقار المخزني المقام فوقه مرافق إدارية بشارع يوسف بن تاشيفين.

وعلى غرا العديد من دورات مجالس الجماعات بالمغرب والناظور، جرى إطلاع القضايا المرفوعة ضد الجماعة.

هذا وتداول الحضور نقطة تحيين الهيكل التنيظيمي للجماعة، فيما تم التداول والموافقة على إحداث مكتبة عمومية استجابة لعريضة مقدمة في الموضوع.

ويعمل المجلس الجماعي برمته معارضة وأغلبية على الدفع قدما بكل ما من شأنه الرقي بالمصلحة البنياتية للمدينة، فيما يرى المراقبون أن المعارضة المشتتة بالمجلس، لم ولن تكون ذات ضغط إيجابي يسدد خطى قرارات المجلس كما هو المعهود في باقي المجالس.

الخميس 6 أكتوبر - 21:35

مصدر : nadorcity.com.