تخليد اليوم العالمي للطيور المهاجرة بالناظور.. وتدارس سبل حماية الأماكن الرطبة بالمدينة

تخليد اليوم العالمي للطيور المهاجرة بالناظور.. وتدارس سبل حماية الأماكن الرطبة بالمدينة
عقد اليوم الأربعاء 5 أكتوبر لقاء بمقر المديرية الإقليمية للمياء والغابات ومحاربة التصحر بالناظور، لقاء لتخليد اليوم العالمي للطيور المهاجرة، وسيتم عقد يومين دراسيين سيعرفان مشاركة عدد من المتدخلين.

واوضح كنافي عزيز، المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، لناظورسيتي، أن اليومين الدراسيين سيعرفان حضور مجموعة من الفاعلين والمشاركين، على غرار "غريبوم"، وكالة مارتشيكا، المياه والغابات، مجموعة من التعاونيات والجمعيات، إضافة إلى الإعلام المحلي.

كما سيعرف الحدث مشاركة مجموعة من الخبراء والأساتذة الباحثين، للنظر في مجموعة من المعطيات، التي تتعلق بالطيور المهاجرة، والتغيرات المناخية التي تعرفها المنظومات الطبيعية، وتدهور مجالات الطيور المهاجرة.

وستكون الأيام الدراسية حسب المدير الإقليمي من أجل الخروج بمجموعة من التوصيات، والمقترحات والحلول للعمل والاشتغال عليها مستقبلا.

من جانبه قال أزواغ سعيد، الذي يمثل جمعية حماية الطيور بالمغرب، أن لقاء اليوم مهم للغاية، تم خلاله الحديث حول مجموعة من المواضيع التي تهم مشاكل الطيور والمناطق الرطبة بالناظور والمغرب بصفة عامة.

وتم حسب أزواغ التطرق إلى أهمية الحفاظ على الاماكن الرطبة، واوضح أن الحدث سيختتم بخرجة إيكولوجية، لموقع "بوقانا" من أجل تفقد حالة الموقع والطيور.

الاربعاء 5 أكتوبر - 22:31

مصدر : nadorcity.com.