قطر تمنع الجماهير الزائرة من ممارسة الزنى وشرب الخمر على ترابها أثناء فترة المونديال

قطر تمنع الجماهير الزائرة من ممارسة الزنى وشرب الخمر على ترابها أثناء فترة المونديال
أصدر مسؤولون قطريون عددا من التوصيات والإرشادات والتي طالبوا باحترامهاـ أثناء فترة مونديال قطر 2022، والتي ستنظم ما بين 20 نونبر والثامن عشر من دجنبر 2022.

ولا زالت دولة قطر ترد على المنتقدين لها، عبر إصدار منشور على مواقع التواصل يحمل عبارة “أظهر_احترامك”،

وتضمن المنشور مجموعة من التوصيات تطالب عبرها قطر بإبداء ضيوفها للاحترام اللازم اتجاه الدين الإسلامي وثقافة المجتمع المحلي العربي.

<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>

data-ad-client="ca-pub-2034286937928332"

data-full-width-responsive="true"></ins>

وتشمل هذه الإرشادات، تجنب الألفاظ الخادشة للحياء، واللباس المبتذل، الشذوذ الجنسي، وشرب الكحول،

كما تمنع تصوير الأشخاص دون إذن، وإقامة العلاقات المحرمة شرعاً، الموسيقى الصاخبة والأصوات العالية، وتدعو لاحترام الأماكن المقدسة.

وفي سياق آخر ذي صلة، وقعت سفارة المملكة المغربية، ممثلة في شخص السفير المغربي بقطر محمد ستري، إلى جانب قطر، في شخص العميد إبراهيم خليل المهندي، رئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم “قطر 2022”، إعلانا مشتركا بخصوص تبادل المعلومات المتعلّقة بكأس العالم فيفا قطر 2022.

ويروم الإعلان إلى تعزيز التعاون الأمني بين بلدي المغرب وقطر، وكذا تنفيذ كل الخطط التي تستهدف ضمان الأمن خلال فترة كأس العالم التي تستمر 28 يوماً، ناهيك عن الرفع من مستويات الأجهزة الأمنيّة المعنيّة بتأمين المونديال وضمان سلامة المشجعين.

وكان وفد أمني مغربي قد زار قطر نهاية شهر ماي 2022، ووقف على المنشآت والملاعب التي ستستضيف البطولة.

وبخصوص السفر لمشاهدة كأس العالم، أفاد بلاغ مشترك لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الوطنية المغربية لكرة القدم وشركة الخطوط الملكية المغربية، أنها ستطلق برنامج رحلات استثنائي للجماهير المغربية، والذي سيخول لمشجعي المنتخب الوطني إمكانية الحضور لمباريات الفريق المغربي في كأس العالم في قطر لسنة 2022.

وأوضح البلاغ القدم، أن شركة الخطوط الملكية المغربية، تضع عرضا سيتمكن من خلاله مشجعي المنتخب المغربي من الحضور للمباريات الثلاث للفريق الوطني برسم الدور الأول لنهائي كأس العالم وذلك العشرين من نوبر إلى الرابع من دجنبر المقبلين.

الاربعاء 5 أكتوبر - 00:00
مصدر : nadorcity.com.