الطريق إلى المونديال.. الناظور تتأهل للإقصائيات الوطنية للدوري

الطريق إلى المونديال.. الناظور تتأهل للإقصائيات الوطنية للدوري
فاز ممثل الناظور والمديرية الإقليمية لقطاع الشباب بالناظور فريق الحي الجديد -زايو- بالإقصائيات الجهوية في المباراة النهائية ضد فريق مدينة بركان ليضمن التأهل للإقصائيات الوطنية.

وتأهل الفريق بعد كده في الحصول على نتيجة مرضية من مقابلة أبناء بركان في إطار إقصائيات دور الطريق إلى المونديال الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل بتعاون مع الجامعة الوطنية لكرة القدم.

التظاهرة عبارة عن دوري وطني شبابي في كرة القدم المصغرة، استطاع فيها شباب الناظور تمثيل الإقليم والصعود به إلى الإقصائيات الوطنية، بعد التأهل المشرف.

العين على الكأس.. هكذا يردد ممثلوا الناظور فريق الحي الجديد من مدينة زايو، في حماس أشرفت على رفعه مصالح المديرية الإقليمية للوزارة بالناظور -قطاع الشباب-، فيما يأمل هؤلاء الظفر بكأس المغرب في الدوري.

وكان لقجع وبنسعيد قد وقعا اتفاقية شراكة من أجل تنظيم هذا الدوري الوطني لكرة القدم مطلع شتنبر المنصرم.

وتم توقيع هذه الاتفاقية بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، وتستهدف تنظيم هذه المسابقة والتي ستحمل اسم "الطريق نحو كأس العالم" وتهدف إلى دعم المشاركة السادسة للمنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، وكذا المشاركة الأولى للمنتخب النسوي في نهائيات كأس العالم 2023 والمنظمة بأستراليا ونيوزيلاندا.

ويجري تنظيم دوري في كرة القدم، للذكور والإناث، بمختلف العمالات والأقاليم، مرورا بمرحلة اقصائية على المستوى الجهوي والوطني بغرض تتويج فريق للذكور سيسافر لتشجيع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم قطر 2022 وفريق للإناث لدعم مشاركة المنتخب الوطني المشارك في في نهائيات كأس العالم 2023 والمنظمة بأستراليا ونيوزيلاندا.

وبخصوص شروط المشاركة، فإن هذا الدوري سيكون مفتوحا أمام اللاعبين واللاعبات المتراوحة أعمارهم بين 18 و 29 سنة، بالوسطين القروي والحضري ويتكون كل فريق من 6 لاعبين أساسيين و ثلاثة لاعبين احتياط بالإضافة إلى مدرب ومسؤول إداري.

الثلاثاء 4 أكتوبر - 21:56

مصدر : nadorcity.com.