إشادة بمساهمتهم الجمعوية.. اجتماع بمقر باشوية العروي وعامل الناظور يستقبل مكتب جمعية رحاب

إشادة بمساهمتهم الجمعوية.. اجتماع بمقر باشوية العروي وعامل الناظور يستقبل مكتب جمعية رحاب
انعقد بمقر باشوية العروي صباح يومه الإثنين ثالث أكتوبر الجاري، اجتماع ترأسه السيد باشا مدينة العروي، بحضور كل من النائب الاول والثاني والرابع لمجلس جماعة العروي ، ورئيس جمعية رحاب وامين مالها ، وبعدها التحق ممثل عن مندوبية الصحة بالناظور والمسؤول عن تسيير مستشفى القرب محمد السادس بالعروي ، بحيث تم تدارس اكراهات ومشاكل المستشفى بالاظافة الى مصلحة تصفية الكلي ومصلحة الامراض النفسية والعقلية، ودعى باشا المدينة جميع المتدخلين لتعاون من اجل ايجاد حلول لكل الاكراهات التي يعاني منها المستشفى في القريب العاجل ، فيما تمحورت مداخلات الحضور حول تشخيص المشاكل التي يعانيها المستشفى والإمكانيات المتاحة كل الاطراف لتعاون لحلها.

هذا واستقبل عامل إقليم الناظور،علي خليل، زوال ذات اليوم، بمكتبه بمقر العمالة، رئيس جمعية رحاب للاعمال الاجتماعية والخيرية لدعم مرضى القصور الكلوي وداء السكري ونزلاء مستشفى الامراض النفسية والعقلية بالعروي، بمعية امين مال الجمعية.

وأتى استقبال عامل الإقليم لجمعية رحاب بعد توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة وجمعية رحاب تتعلق بتوفير حافلات لنقل مرضى القصور الكلوي من دواوير واحياء جماعة العروي والجماعات المجاورة إلى مراكز التصفية بالعروي والناظور المدينة، بالإضافة لسيارة إسعاف مجهزة وحديثة، وتقديم الدعم الازم لمركز تصفية الكلي ومستشفى الامراض النفسية والعقلية بالعروي.

وأشاد عامل الإقليمأثناء استقباله، بالمجهودات والمبادرات التي نظمتها الجمعية، وبجميع مبادرات واقتراحات الجمعية داعيا إياهم إلى مواصلة عملهم في سبيل النهوض بالأوضاع الاجتماعية والصحية بمدينة العروي، مؤكدا لهم مصالح العمالة سيكونون رهن إشارتهم.

هذا وعبر رئيس الجمعية وامين مالها عن شكرهم الكبير لسيد عامل الاقليم الذي لايذخر جهدا في تقديم العون لجمعيات المجتمع المدني والنهوض بتنمية الاقليم في جميع المستويات ،وايضا على مواكبته الدائمة لجل المشاريع ، فيما عبروا عن شكرهم للاستقبال الحار لهم من طرف عامل الاقليم وترحيبه الكبير بهم وبالجمعية ، ودعوته لفتح شراكات جديدة مع مؤسسات اخرى.

‎جدير بالذكر أن جمعية رحاب تأسست حديثا بالعروي، وساهمت في عدد من المبادرات في ظرف وجيز، حيث لعبت دورا مهما في النهوض بفئة اجتماعية وهم مرضى القصور الكلوي ونزلاء مستشفى الامراض النفسية والعقلية بالعروي.

‎كما أن الجمعية بفضل المحسينين من أفراد الجالية بأوروبا وايضا الداخل من اقتناء سيارة إسعاف، وثلاثة حافلات لنقل المرضى، وتعتبر من الجمعيات الجادة والمعقولة والنشيطة بالعروي .

الثلاثاء 4 أكتوبر - 01:21
مصدر : nadorcity.com.