سانشيز يزور المغرب خلال نونبر المقبل لحضور منتدى عالمي

سانشيز يزور المغرب خلال نونبر المقبل لحضور منتدى عالمي
من المرتقب أن يحل رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز خلال الشهرالمقبل بالمغرب، من أجل حضور منتدى عالمي في مدينة فاس.

وكشفت مجموعة من وسائل إعلام إسبانية، أن سانشيز، يستعد لحضور المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات الذي سيتم تنظيمه في 22 و23 من نونبر القادم بمدينة فاس.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه من المرتقب أن يزور رئيس الوزراء الإسباني المملكة لحضور المنتدى المذكور بمعية سلفه الاشتراكي خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو.

وسبق لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن قام خلال الأسبوع المنصرم، بنيويورك، مباحثات مع نائب الأمين العام، الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، ميغيل أنخيل موراتينوس، وذلك على هامش أشغال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان قد تم الإعلان من طرف ناصر بوريطة وميغيل أنخيل موراتينوس، عن احتضان مدينة فاس للمنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات يومي 22 و23 من شهر نونبر القادم.

وأفاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه سيتم التطرق في المنتدى العالمي لمجموعة من الرهانات الشاملة والعالمية.

وكان المسؤول الحكومي، أكد كذلك على أنه سيتم التركيز بشكل خاص على إفريقيا، القارة التي لم تتمكن بعد من بلوغ المرتبة والمكانة التي تستحقها من حيث العمل الجماعي والتعبئة العالمية.

الثلاثاء 4 أكتوبر - 01:21
مصدر : nadorcity.com.