ميلياردير مغربي يقترب من شراء نادي إنتر ميلان بأكمله

ميلياردير مغربي يقترب من شراء نادي إنتر ميلان بأكمله
أوردت صحيفة Corriere dello Sport الإيطالية، أن الملياردير الأمريكي ذو الأصل المغربي مارك العسري، يقترب من شراء نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم.

ووفق مصدر الصحيفة، فإن العسري مارك يسعى للاستحواذ على النادي الايطالي، وذلك عبر صندوق أفينيو كابيتال غروب والمالك المشارك لامتياز ميلووكي باكس الدوري الاميركي للمحترفين، و ذلك عبر شراء حصة ضخمة من Nerazzurri بدلاً من مجرد الاستحواذ على 30٪ من LionRock ، وفقًا لتقارير Corriere dello Sport.

وذكرت الصحيفة في نفس التقرير، أن العسري الذي تقدر ثروته بنحو 1.98 مليار دولار ، سيشتري نادي الإنتر، مع شريكه رجل الأعمال الملياردير الأمريكي ويسلي إيدنس.

و تأسس إنتر عام 1908 ، ويقع مقره في مدينة ميلانو بمنطقة لومباردي بشمال إيطاليا.

وأوردت سابقا، صحف إيطالية خبر شراء النادي من طرف مجموعة "صنينج" التجارية الصينية العملاقة لتجارة التجزئة، التي كانت بصدد الإعلان عن استحواذها على حصة الأغلبية من أسهم نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، وذلك بمقر المجموعة بمدينة نانجينج.

وكانت يومها تصل قيمة الصفقة إلى ما يقرب من 700 مليون يورو للحصول على حصة تتراوح بين 60 و70 في المئة من أسهم النيراتزورى من المالك الحالى الإندونيسى أريك توهير.

من ناحية أخرى، أفادت تقارير بأن ماسيمو موراتى الرئيس الأسبق للنادى سيبيع حصته التي تبلغ 30% من الأسهم.

جدير بالذكر أن نادي إنتر يعد من أعرق الأندية المهمة في الدوري الإيطالي وسبق أن لعب له نجوم كبار أمثال إبراهيموفيتش نجم باريس سان جرمان الحالي.

أما المستثمر الجديد المهتم بشراء انتر فهو الأمريكي من أصل مغربي مارك العسري من مواليد مدينة مراكش ويملك شركة Avenue Capital Group التي تعمل في الاقراض المتخصص للشركات والأندية .

العسيري هو مالك بالشراكة لفريق ميلووكي بكس في ال NBA رأس مال شرك مارك يقدر ب 12,2 مليار دولار وثروته الشخصية حوالي 2 مليار دولار.. فهل يكون هو الشخص المنشود لإدارة نادي بحجم الفريق الإيطالي.. يتساءل مراقبون

الاحد 2 أكتوبر - 19:29
مصدر : nadorcity.com.