الحقيقة الكاملة لاعتقال سيدة أعمال إسرائيلية في المغرب وفرنسا تدخل على الخط

الحقيقة الكاملة لاعتقال سيدة أعمال إسرائيلية في المغرب وفرنسا تدخل على الخط
في وقت جرى فيه التوقيع على اتفاقية تعاون عسكري وأمني بين المغرب وإسرائيل، اعتقلت السلطات الأمنية بالبلاد سيدة أعمال إسرائيلية بسبب اقترافها لمخالفات جنائية متعلقة بالنصب والاحتيال.

ونقلا عن مصادر صحيفة الشرق الأوسط وصفتها بالمطلعة، فإن المواطنة الصهيونية اسمها استر تويتو، وتبلغ 58 سنة من العمر، وهي تقطن في مدينة نتانيا مع زوجها وولديها.

هذا وتدور حول استر شبهات حول تأسيسها لشركات وهمية في فرنسا تداولت من خلالها ملايين الأوروهات بهدف التهرب من الضريبة على الدخل، لقاء عمولة. ولأنها تحمل الجنسية الفرنسية، وفي ظل وجود اتفاق تسليم مع المغرب، أصدرت السلطات الفرنسية أمرا باعتقال استر تويتو وتقدمت بطلب تسليمها.

وتقول عائلة المعتقلة، أن الأخيرة وقعت ضحية استغلال من قبل رجل أعمال إسرائيلي قام بتشغيل الشركات باسمها مستغلا جهلها. وبأنها لم تهرب من فرنسا بل حضرت هي وزوجها إلى المغرب مراسيم حفل عرس دعيت إليه.

وقد جرى اعتقال استر في المطار قبل أربعة أشهر، ونقلت إلى الإعتقال قرب الرباط. وقد سمحت السلطات المغربية لمندوبين عن السفارة الإسرائيلية في الرباط بزيارتها في العديد من المرات وهي توفر لها طعاما حلالا حسب التقاليد اليهودية. ولا تستطيع أكثر من ذلك لأن المشكلة قائمة بين فرنسا والمغرب.

ولا تزال سلطات الرباط لم تستجب بعد لطلب تسليم الإسرائيلية المعتقلة إلى باريس، في خضم استمرار فصول التوتر الدبلوماسي أو الأزمة الصامتة بين البلدين إلى ملفات متشابكة ومنها تسليم المطلوبيين للعدالة في البلدين.

وقالت قناة 12 العبرية بأن إستر تويتو هي من سكان مدينة نتانيا وسط الاراضي المحتلة، قد سافرت في ماي 2022، مع زوجها شموئيل من أجل حضور حفل زفاف لأصدقاء مقربين في المغرب.

وأضافت القناة: "بمجرد وصولهما إلى العاصمة الرباط، ألقت الشرطة القبض على تويتو في المطار على أساس أنها كانت مطلوبة من قبل الإنتربول، وأن وزارة خارجية الكيان الإسرائيلي على دراية بالقضية. زارت القنصلية الإسرائيلية في المغرب تويتو في السجن وتأكدت من تزويدها بطعام الكوشر (طعام حلال وفق الشريعة اليهودية)".

الاحد 2 أكتوبر - 19:29
مصدر : nadorcity.com.