مشاهد بانورامية.. الناظور يتحول إلى وجهة لدراجين عالميين

مشاهد بانورامية.. الناظور يتحول إلى وجهة لدراجين عالميين
التقطت عدسة الفنان والمخرج الزميل محمد حجلة مشاهد وصور احترافية أثناء ملتقى دولي لأندية الدراجين، استقبلته مدينة الناظور اليوم السبت فاتح أكتوبر الجاري، بالناظور، تلك التي تظهر الإبهار الذي يخلفه جمال المدينة، ومدى استحقاق مدنه لتنظيم الملتقيات التي تستقطب السياحة، وتعرف بكنوزه الطبيعية ومناظره الخلابة.

هي الناور التي صدحت بجمالها الطبيعي، واحتوائها على حزام أخضر غابوي وجبلي يستحق احتضان فضاءات سياحية، فيما شكلت الخضرت وسط شوارع الناظور المدينة جمالية من نوع أخاذ

وحول المناسبة، فقد حط المشاركون في النسخة الاولى من طواف الناظور للدراجات النارية، في إطار الملتقى الدولي للدراجات النارية بالمدينة، قادمين إليها من مدن مغربية مختلفة، وحتى من خارج المغرب.

وينظم الحدث من طرف النادي الاتحادي الناظوري للدراجات النارية، من 30 شتنبر إلى 2 أكتوبر، ويأتي في إطار الجهود من أجل التعريف بالإمكانيات الطبيعية والسياحية لمدينة الناظور.

وسيمر الطواف على مجموعة من المناطق، مثل مرتفعات كوركو، تزوضا، والطريق الدائري الجديد بالناظور، والدخول إلى مارتشيكا، والمرور حول الحدود الوهمية مع مدينة مليلية المحتلة.

كما سيعرف تنظيم أنشطة أخرى، من بينها إقامة حفل غذاء على شرف الحضور والمشاركين، على ضفاف مارتشيكا.

وشاركت في الطواف عدة أندية وفروع منضوية تحت لواء النادي الملكي للدراجات النارية، مثل فرع الرباط، مراكش، آسفي، الدار البيضاء، طنجة، ووجدة... إضافة إلى دراجين من الولايات المتحدة، فرنسا، وهولندا.

وعبرت السيدة فوزية حموشي الناطقة الرسمية للنادي الملكي للدراجات النارية، سعادتها بالحدث الذي عرف نجاحا كبيرا بمشاركة عدد كبير من الدراجين، ونوهت بالتنظيم من طرف النادي الاتحادي الناظوري.

ويعرف الطواف مشاركة العنصر النسوي، حيث اقتحمن مجال الدراجات النارية من الحجم الكبير، وهو الامر الذي نوهت به الناطقة الرسمية للنادي الملكي، التي وجهت دعوة للنساء في المغرب بصفة عامة والناظور بصفة خاصة من أجل الانخراط في هذه الهوايات وقيادة الدراجات النارية.

السبت 1 أكتوبر - 22:51
مصدر : nadorcity.com.