إحراق أطنان من المخدرات والمعسل والسجائر وعقاقير جنسية

إحراق أطنان من المخدرات والمعسل والسجائر وعقاقير جنسية
تم حرق كمية كبيرة من المخدرات، بما في ذلك 6 أطنان و 406 كجم من الشيرا، ومنتجات غير مشروعة ومهربة بقيمة سوقية تقدر بأكثر من 87.41 مليون درهم، اليوم السبت 1 أكتوبر في الداخلة.

بالإضافة إلى هذه الكمية الكبيرة من الشيرا، فإن الحرق شمل 10 أطنان و 882 كجم من التبغ المعطر (معسل)، و 491.864 علبة سجائر، وأكثر من 8 كجم من التبغ المطحون، وأكثر من 7.3 كجم من الحشيش (الكيف) و 48 قرصًا مؤثرًا على العقل، وذلك وفقا لمديرية الجمارك بالأقاليم الجنوبية.

وشملت عملية الإتلاف، التي جرت في مكب النفايات الخاضع للرقابة في العرقوب (جهة الداخلة واد الذهب)، 11.000 صندوق من الأدوية والمنتجات البيطرية و 12.000 صندوق من المنتجات المثيرة للشهوة الجنسية.

وقد تم ضبط هذه المنتجات خلال الأشهر الثلاثة الماضية من قبل مختلف الأجهزة الأمنية في جهة الداخلة وادي الذهب. وتم إتلافها بحضور ممثلي السلطات المحلية ومختلف الأجهزة الأمنية، بإشراف النيابة المختصة.

وأشار مسؤول التفويض الجمركي بالداخلة توفيق محمد عبده، إلى أن هذه المنتجات الممنوعة تم ضبطها من قبل الجمارك وغيرها من الأجهزة الأمنية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بإشراف ممثل النيابة بالمحكمة الابتدائية بوادي الذهب.

وأشار محمد عبده إلى أن هذه الضبطيات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الأجهزة المختصة لمكافحة التهريب والاتجار الدولي بالمخدرات.

من جهته، أشار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بوادي الذهب محمد زراد إلى أن هذه العملية تأتي في أعقاب الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية المختلفة لمكافحة الاتجار بهذه المنتجات غير المشروعة، لما لها من آثار ضارة على صحة المواطنين.

السبت 1 أكتوبر - 19:47
مصدر : nadorcity.com.