تفكيك شبكة متورطة في عمليات السرقة والتزوير في عدة مدن مغربية بينها الناظور

تفكيك شبكة متورطة في عمليات السرقة والتزوير في عدة مدن مغربية بينها الناظور
تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية يوم أمس الجمعة، من توقيف عشرين شخصا، في عدة مدن مغربية للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية منظمة تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية.

وجاءت العملية على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حسب بلاغ المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. وقد باشرتها مجموعات للبحث تابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق ميداني مع المصالح الخارجية للشرطة القضائية.

وأسفرت العملية عن توقيف جميع المشتبه بهم في عمليات متزامنة بكل من الناظور ووجدة وجرادة ومارتيل والرباط وسلا الجديدة.

ومن بين الموقوفين حسب البلاغ مدير وكالة لتحديد مواعيد طلبات التأشيرة بالناظور، إضافة إلى 19 مشتبه فيهم.

ويشتبه في ارتباط الموقوفين حسب ذات المصدر بشبكة إجرامية منظمة تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية عن طريق تزوير المحررات الرسمية والبنكية التي تدخل في إعداد طلبات الحصول على تأشيرة ولوج فضاء شينغن.

هذا وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة من حجز مجموعة كبيرة من الوثائق والمعدات التي يشتبه في استخدامها لأغراض إجرامية، وهي عبارة عن طوابع وأختام مزيفة منسوبة لمؤسسات بنكية وإدارات عمومية، ومجموعة من الملفات المزورة لطلبات الحصول على التأشيرات، وجوازات سفر في اسم الغير، وإيصالات لتحويلات مالية، وكشوفات لحسابات بنكية، ومعدات معلوماتية وإلكترونية، وقنينة غاز مسيل للدموع، ومبالغ مالية مهمة بالعملات الوطنية والأجنبية، فضلا عن كمية من مخدر الشيرا.

وجرى إيداع المشتبه فيهم المتهمين بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل كشف امتدادات الشبكة الإجرامية.

السبت 1 أكتوبر - 16:48
مصدر : nadorcity.com.