تعثر إصلاح الملعب البلدي بالناظور يضع وزير الرياضة أمام المساءلة

تعثر إصلاح الملعب البلدي بالناظور يضع وزير الرياضة أمام المساءلة
أثارت النائبة البرلمانية عن حزب الحركة الشعبية، فاطمة الكشوتي، مشكل تعثر إصلاح الملعب البلدي بالناظور، وهو الأمر الذي خلف استياء كبيرا لدى المهتمين بالمجال الرياضي وجماهير الفرق الرياضية وكافة الرأي العام.

وقالت النائبة البرلمانية في سؤال كتابي وجهته لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بن موسى، "إنه قد تم صرف اعتمادات مالية مهمة على الملعب البلدي بالناظور، من قبل مجلس جماعة الناظور سنة 2014، بغاية إحداث المدرجات والمستودعات، مشيرة إلى أن المجلس الجماعي رصد لذلك خمسة ملايين درهم".

وأضافت الكشوتي، أن وزارة الشباب والرياضة قامت بتخصيص خمسة ملايين درهم لإحداث العشب الاصطناعي، وذلك خلال نفس السنة.

كما أكدت البرلمانية عن الحركة الشعبية، على أن وزارة الشباب والرياضة، قامت كذلك بتخصيص خمسة ملايين درهم من أجل إصلاح المدرجات والمستودعات خلال سنة 2017، فيما تم رصد اعتماد أربعة ملايين درهم بغاية تجديد العشب الاصطناعي، والذي لا يزال في مرحلة الإنجاز، حيث تشرف على ذلك المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تورد النائبة البرلمانية.

وسجل المصدر ذاته، أن الملعب المعني لا يزال في خضم الإصلاحات منذ سنوات عديدة، على الرغم من أنه صرفت له كل هذه الاعتمادات، مبرزة، أنه لم تنشأ في الملعب البلدي أية مستودعات ولا أي مدرجات، وأن العشب الاصطناعي لم يكتمل بعد.

وأفادت فاطمة الكشوتي، أن أكثر من 27 فريق رياضي لكرة القدم يوجد بالناظور، مردفة أن 6 من هذه الفرق تقوم باستقبال الفرق التي تتبارى معها في الملعب السالف ذكره.

وتابعت، أنه في غالب الأحيان تكون هذه الفرق مضطرة لاستقبال الفرق المنافسة في ملاعب خارج المدينة، وهو الأمر الذي يكلفها الكثير من العناء في التنقل وثقل في المصاريف.

واستفسرت النائبة البرلمانية، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن أسباب تعثر إصلاح الملعب البلدي بالناظور وعن الإجراءات المستعجلة التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل تسريع وتيرة الأشغال.

السبت 1 أكتوبر - 10:37
مصدر : nadorcity.com.