شاهدوا.. بريسول: هكذا نحتفل بعيد المولد النبوي

شاهدوا.. بريسول: هكذا نحتفل بعيد المولد النبوي
قال ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي المحلي بالناظور، بأن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة قد أعلنت عن موعد حلول ذكرى المولد النبوي الشريف بالمملكة لهذه السنة.

وستحل الذكرى، أو ما يطلق عليه بالعيد في التاسع من أكتوبر 2022 يقول بريسول، ويطلق وصف العيد على الذكرى كونها تعود كل سنة.

وبدون الخوض في حكم من الأحكام، قال بريسول أن الاحتفال ب" ذكرى ميلاد" المصطفى يكون ياستقبال الناس لها بطقوس وعادات، وأن أفضل ما يجب أن نستقبل به هذه "الذكرى" دراسة سيرته والتعريف بهذا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

وقال بريسول أن النبي صلى الله عليه وسلم، ترك لنا سنة التعريف بالقرآن، ووجب الاقتداء به وتقمص أخلاقه، وهو أحسن ما يمكن أن نحتفل به في هذا "العيد" المبارك، في ظل ديننا العالمي الحنيف.

ودعا بريسول إلى ضرورة التعريف بصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم كدين علينا، وشباب الأمة في حاجة ماسة لهذا التعريف، ما يوجب علينا فعله للاحتفال بهذا العيد.

هذا، ويعد المولد النبوي من أعظم المناسبات الدينية، معبرة عن مولد خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومنه أصبح الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أمرا متوارثا، غير أن هناك جدلا واختلافا حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بين حرام و بدعة، قد تؤثر على فرحة المسلمين بذكرى المولد النبوي الشريف ولم يتعكر صفو الاحتفال بالمولد في المملكة مع طول الزمن وظهور الاختلاف.

كشف بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة، أن فاتح شهر ربيع الأول لعام 1444هـ، هو يوم أمس الأربعاء 28 شتنبر الجاري، أي أن ذكرى المولد النبوي الشريف ستحل هو يوم الأحد 9 أكتوبر 2022.

وقالت الوزارة في بلاغها الرسمي، أنها قد راقبت هلال شهر ربيع الأول لعام 1444 هـ بعد مغرب يوم الاثنين 29 صفر 1444هـ الموافق لـيوم 26 شتنبر 2022م، فتأكد لها عدم ثبوت رؤيته.

الجمعة 30 سبتمبر - 02:55

مصدر : nadorcity.com.