في حوار مثير.. أزواغ يكشف عن أهم إنجازات الجماعة وتدخلاتها للقضاء على الفساد والزبونية والسمسرة

في حوار مثير.. أزواغ يكشف عن أهم إنجازات الجماعة وتدخلاتها للقضاء على الفساد والزبونية والسمسرة
حل رئيس جماعة الناظور، سليمان أزواغ، ضيفا على برنامج "نيشان نيشان" الذي يقدمه الصحافي رمسيس بولعيون، حيث تطرق في حوار مطول لأبرز النجاحات والإخفاقات التي حققها مجلسه الجماعي خلال العام الأول من ولايته الانتخابية.

وسلط أزواغ، في هذا اللقاء الضوء على تفاصيل التحالف الذي قاده إلى كرسي الرئاسة بعد فوزه في الانتخابات الجماعية الأخيرة، مؤكدا أنه لأول مرة في الناظور تعقد تحالفات بدون إغراءات مالية، حيث أظهر جميع الفرقاء غيرتهم على المدينة وتكتلوا فيما بينهم رغبة منهم في التغيير والقضاء على الفساد الذي كان ينخر المؤسسة.

وتطرق رئيس المجلس الجماعي لعدد من المحاور في الحوار، من أبرزها الجهود التي بذلتها الجماعة لتجاوز مجموعة من الاخفاقات السابقة، لاسيما على المستوى الإداري والمالي والبيئي، على أن تكمل ما تبقى من برنامجه في السنوات الخمس المتبقية.

وقال أزواغ، إن مدينة الناظور ستحقق لأول مرة مداخيل جد هامة خلال هذه السنة المالية، وذلك بفضل سياسة ترشيد النفقات والحرص على حماية المال العام من خلال فرض الرسوم الضريبية على جميع المستفيدين وأدائها في الوقت المناسب، وهو ما مكن مجس الجماعة من توفير مداخيل هامة سيتم استثمارها في مشاريع تخدم الصالح العام.

وعلى مستوى الخلافات التي تظهر بين الفينة والأخرى بين أعضاء الأغلبية، أوضح أزواغ أن المجلس يشتغل بشكل جماعي ووفق مقاربة تشاركية مكنته من إصدار مجموعة من القرارات وتنزيلها على ارض الوقت في أسرع وقت ممكن، ملفتا إلى أن الاختلافات لا تفسد للود قضية وأنها ظاهرة صحية، لكن الأساس هو أن كل القرارات تتخذ بشكل جماعي ولا ينفرد طرف أو آخر بها.

وفيما يتعلق بالمجال الإداري، كشف أزواغ تنظيم المجلس للإدارة وإعادة هيكلتها بتشارك مع رؤساء المصالح والموظفين، الأمر الذي مكن المجلس من القضاء على السمسرة في الوثائق الإدارية والرخص المتعلقة بقسمي التعمير والجبايات، وذلك عن طريق التصدي لمجموعة من السلوكيات التي طبعت الإدارة في السابق.

وأشاد أزواغ بالتقدم الذي حققته المدينة في المجال البيئي، حيث إنه لأول مرة في تاريخ الجماعة يمر فصل الصيف بدون مشاكل في قطاع النظافة وذلك بفضل انخراط جميع المتدخلين وعلى رأسهم عمال النظافة، وكذا تسديد كل الديون لشركة التدبير المفوض، كما هو الحال بالنسبة للإنارة العمومية أيضا بعد توصل الشركة بجميع مستحقاتها ليتم التخلص بشكل نهائي وجذري من الديون المتراكمة والتي خلفتها المجالس السابقة.

وأشار رئيس جماعة الناظور، لمجموعة من المؤشرات الاخرى التي من شأنها أن تساهم في تنمية المدينة على مستوى البنية التحتية وقطاعات أخرى كالرياضة والثقافة ومجانية الولوج والاستفادة. .

الاربعاء 28 سبتمبر - 22:57
مصدر : nadorcity.com.