النادي الثقافي ل"واه نزما" ينظم حفل تقديم وتوقيع كتاب الصحفي المحجوب بنسعلي

النادي الثقافي ل"واه نزما" ينظم حفل تقديم وتوقيع كتاب الصحفي المحجوب بنسعلي
نظم النادي الثقافي التابع لمؤسسة "واه نزما"، الأحد 25 شتنبر، بمركز الدراسات التعاونية سيكوديل، حفل تقديم وتوقيع كتاب "عشر قصص نجاح: من الصفر إلى القمة" لكاتبه الصحفي المحجوب بنسعلي، الذي قدم فيه نماذج لشخصيات مغربية بصمت على مسار ناجح في حياتها، من خلال منجزات حققتها على مستوى عدد من القطاعات التي تشتغل فيها، سياسية، ثقافية، فنية ورياضية.

اللقاء الذي أشرف على تسييره الصحفي رمسيس بولعيون، بحضور عدد من الفاعلين في المجالين السياسي والجمعوي، قدم فيه المحجوب بنسعلي نبذة عن الكتاب وأهم المراحل التي ميزت الفكرة قبل اخراجها إلى حيز الوجود.

وأشاد الحاضرون بمضامين الكتاب، معتبرين التجارب التي تناولها خير قدوة يمكن دراسة مساراتها لتحقيق الذات والنجاح في مجال اشتغال كل واحد منهم.

وحول هذا الإصدار قال محجوب بنسعلي “10 قصص نجاح من الصفر إلى القمة” هو استمرار للروح الإيجابية التي خلقها برنامج “ثزماذ أتيريذ أمنتا” الذي سبق وأن اشتغلت عليه لفائدة قناة تمازيغت سنة 2017 والذي تقاسمت فيه مع المشاهدين 30 قصة نجاح لمغاربة انطلقوا من الصفر لبلوغ مراتب مهمة من النجاح في مختلف المجالات.

كما يعتبر الكتاب أيضًا تكريما لهذه الشخصيات ولكل من ساهم في هذا العمل وعلى رأسهم مسؤولو القناة الأمازيغية الذين وفّروا كامل الطاقم الفني والتقني الذي اشتغل على البرنامج.

جدير بالذكر أن الكتاب يستعرض قصص كل من عمدة مدينة روتردام أحمد بوطالب، الحائز على حائزة أحسن عمدة في العالم سنة 2021، وكذلك السفير السابق للمغرب بهولندا عبد الوهاب والذي شغل أيضًا منصب رئيس المحلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية.

كما يسلط الضوء على تجربة نجيمة طاي طاي الوزيرة السابقة بحكومة إدريس جطو، و فؤاد أحيدار رئيس البرلمان الفلاماني ببروكسيل، و أحمد مركوش عمدة مدينة أرنهم الهولندية، و الفنان فريد غنام، و المخرج السينمائي طارق الإدريسي.

و يستعرض الكتاب أيضا قصص كل من البرلمانية البلجيكية فتيحة السعيدي، وحارس المنتخب الوطني المغربي منير المحمد، وأمين مجلس الجالية عبد الله بوصوف، ونجيمة طاي طاي الوزيرة السابقة بحكومة إدريس جطو، وفؤاد أحيدار رئيس البرلمان الفلاماني ببروكسيل، وأحمد مركوش عمدة مدينة أرنهم الهولندية، والفنان فريد غنام، والمخرج السينمائي طارق الإدريسي، البرلمانية البلجيكية فتيحة السعيدي.

يشار إلى أن الإعلامي ومعدّ ومقدم عدد من البرامج بقنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة محجوب بنسعلي، نظم حفلا لتوقيع كتابه الأحد الماضي، برواق دار النشر التوحيدي، بالمعرض الدولي للكتاب والنشر بالرباط.

الاثنين 26 سبتمبر - 01:25

مصدر : nadorcity.com.