هل كانوا يودون اغتياله؟.. حراسة مشددة لوزير العدل البلجيكي بعد تهديد “خطير”

هل كانوا يودون اغتياله؟.. حراسة مشددة لوزير العدل البلجيكي بعد تهديد “خطير”
حضي وزير العدل البلجيكي فانسان فان كويكنبورن بحراسة مشددة، بعد أن جرى توقيف ثلاثة أشخاص بهولندا بعد أن تلقى الوزير تهديدا وصف بالـخطير، وفق ما أعلنته النيابة العامة الاتحادية اليوم السبت 24 شتنبر الجاري.

وأوردت الصحيفة الفلمنكية “هيت لاتستي نيوز” Het Laatste Nieuws، أنه جرى العثور على أسلحة نارية داخل سيارة مسجلة في هولندا تم رصدها قرب منزل الوزير في ضواحي كورتري في الشمال الغربي.

من جهتها أفادت تحريات لمحطة "في آر تي" بأنه تم اكتشاف سيارة كانت تقف قبالة منزل الوزير خلال الأسبوع الماضي وفيها بنادق كلاشينكوف وزجاجات حارقة.

وتمكن المحققون حينها من اقتفاء أثر الأشخاص المقبوض عليهم عن طريق لوحة الأرقام الهولندية التي كانت تحملها السيارة.

وذكرت محطة "في آر تي" أن التهديد ورد من الوسط الإجرامي، مشيرة إلى أن الجناة كانوا يخططون لخطف الوزير الذي شدد من مكافحة مافيا المخدرات في بلجيكا.

ورفضت النيابة العامة الاتحادية تأكيد هذه المعلومة أو نفيها.

هذا وأورد المصدر الرسمي في بيان أن ثلاثة أشخاص أوقفوا ليل الجمعة السبت في هولندا طلبت بلجيكا نقلهم إلى ترابها.

وغرد فان كويكنبورن على تويتر قائلا: "أنا وعائلتي بخير، ومعركتنا ضد الجريمة المنظمة مستمرة، مع مزيد من العناصر والموارد البشرية لن نرضخ للعنف".

ولفتت النيابة العامة، إلى أنها “أبلغت خلال الأسبوع الماضي بتهديد مفترض” طال وزير العدل، مشيرة إلى أن تحقيقات أوكلت بقاضي تحقيق “أشار فيها الأخير بسرعة إلى وجوب أخذ هذا التهديد على محمل الجد”.

ويجري تشديد الحراسة حول الوزير المعني وتقرر ألا يشارك في بعض النشاطات المقررة للأيام المقبلة، ولم تكشف النيابة العامة عن أي تفاصيل إضافية بشأن التحقيقات.

الاحد 25 سبتمبر - 00:48
مصدر : nadorcity.com.