شاهدوا.. فعاليات رياضية بالناظور تطالب بملعب حقيقي لكرة القدم بالمدينة

شاهدوا.. فعاليات رياضية بالناظور تطالب بملعب حقيقي لكرة القدم بالمدينة
ناظورسيتي: جابر الزكاني-شيماء الفاطمي-حمزة حجلة

طالبت فعاليات رياضية بالناظور عبر مايكروفون الموقع، المسؤولين بمختلف تخصصاتهم، بالعمل على توفير ملعب رياضي لكرة القدم، يليق بالمدينة خصوصا بعد تعثر المشاريع الترقيعية لإصلاح ما شبيه الملعب الذي تتوفر عليه الناظور منذ الاستعمار.

وقال هؤلاء بأن بعض الجهات بالناظور لا محل لها من الإعراب ضمن المسؤولية، إن لم تكترث للوضع الحالي، الذي يشهد افتقارا غريبا للناظور لمرفقها الرياضي لكرة القدم، على غرار مدن الجهة والمملكة، فيما ظلت الصيحات الترافعية حول هذا الموضوع تذهب سدى، دون آذان صاغية منذ سنوات.

هذا ولطالما اشتكت الساكنة الناظورية وعلى رأسها الجمهور الرياضي وفعالياته من الضيق الذي اتسم به الملعب البلدي شيئا فشيئا منذ عقود، واستحالته إلى ما يشبه باحة فارغة داخل إحدى الأحياء الشعبية.

وفي ذات السياق، صرح فاعلون مدنيون، بأنه أصبح من الواجب على الجهات المسؤولة بالناظور وعلى رأسها عامل الإقليم، التدخل من أجل بناء ملعب حقيقي بالناظور، عوض إيجاد حل لتوسعة للملعب الذي تراجعت مساحته ولم تتم بعد اعادة تهيئته.

ويعاني ملعب الناظور البلدي لكرة القدم حاليا، من وضعية متدهورة، ومرافق تعرضت للتخريب، ووضع سيء لا يشرف كرة القدم المحلية، ولا إقليم بحجم الناظور.

هذا وكانت فعاليات مدنية ورياضية، وشباب مهتمين بمجال الرياضة بصفة عامة، وكرة القدم بصفة خاصة في إقليم الناظور، قد نظمت وقفة احتجاجية مساء اليوم على الساعة الواحدة مساء، للاحتجاج على وضعية الرياضة بالمدينة.

وتم خلال الوقفة التي نظمت بشارع محمد الخامس قبالة المركب الثقافي، ترديد مجموعة من الشعارات، وإلقاء كلمات تندد بالوضعية الكارثية التي وصلت إليها الرياضة في الناظور.

ودعى المحتجون إلى ضرورة التدخل العاجل من أجل إنقاذ الملعب البلدي، وإنهاء مهزلة اضطرار الفرق المحلية (الهلال والفتح) إلى استقبال فرق الخصم خارج ملعبها بسبب سوء وضعية الملعب.

الجمعة 23 سبتمبر - 22:57

مصدر : nadorcity.com.