طلب عروض جديد لاستكمال بناء المستشفى الإقليمي بالناظور لمدة 30 شهر إضافي

طلب عروض جديد لاستكمال بناء المستشفى الإقليمي بالناظور لمدة 30 شهر إضافي
أعلنت وزارة التجهيز والماء، عن إطلاق طلب عروض جديد للمرحلة الثانية ومن أشغال بناء المركز الاستشفائي الإقليمي بالناظور، بعد الانتهاء من مرحلة البناء من الأساسات و السقف و الجدران.

وتهم المرحلة الثانية بلاط الأرضية، السقف الثانوي، الطلاء، نجارة الخشب و الحديد و الفولاذ و الألومنيوم، التهيئة الخارجية.

وحددت الكلفة التقديرية للأشغال المحددة من طرف صاحب المشروع المنتدب " الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة" في مبلغ: مائة و خمسة و عشرون مليونا و مئتان و خمسة و تسعون ألفا و خمسمئة و أربعة دراهم و صفر سنتيما (مع احتساب الرسوم)، 125 295 504.00 درهم مع احتساب الرسوم.

وحدد الإعلان تاريخ فتح الأظرف في يوم 2 نونبر 2022، على الساعة الحادية عشرة صباحا، بمكتب المدير الجهوي للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة بالوسط الشرقي.

هذا وكان المستشفى الإقليمي للناظور قد أعطيت انطلاقة أشغال بناءه من طرف وزير الصحة الأسبق الحسين الوردي في أوائل أكتوبر من العام 2017.

غير أن بداية الأشغال فعلا، لم تتم حتى أواسط العام 2021، بعد مرور حوالي 4 سنوات. إذ عرفت أشغال بناء المستشفى، الذي من المفروض أن يحسن من الخدمات الصحية "الرديئة" المقدمة لساكنة إقليم الناظور والأقاليم المجاورة مثل الدريوش، بساكنة تزيد عن مليون نسمة، تعثرا كبيرا وغير مفهوم.

الجمعة 23 سبتمبر - 22:57
مصدر : nadorcity.com.