تفكيك خلية إجرامية لتهريب المخدرات من المغرب نحو إسبانيا

تفكيك خلية إجرامية لتهريب المخدرات من المغرب نحو إسبانيا
أفادت السلطات الإسبانية، أنها قامت بتوقيف 49 فردا، ينشطون ضمن شبكة إجرامية، قامت بتهريب شحنات كبيرة من الحشيش من المغرب في اتجاه إسبانيا.

وأكدت السلطات الإسبانية، على أن المنظمة الإجرامية التي تم تفكيكها تعد الخلية الإجرامية الأكثر نشاطا في الوقت الحالي.

وأوضح بلاغ أصدرته وزارة الداخلية الإسبانية، اليوم الجمعة، 23 شتنبر الجاري، أن الشبكة الإجرامية كانت تقوم بنقل الحشيش عبر ساحل قادس وعبر نهر الوادي الكبير، إلى شبه الجزيرة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم العثور على ما يزيد عن 14 طنا من الحشيش لدى المنظمة الإجرامية المعنية.

وسجلت الوزارة، أن العملية الأمنية أدت إلى إلقاء القبض على الشبكة الأكثر نشاطا حاليا، والتي قامت بنقل نحو 20 طنا من الحشيش في كل شهر من المغرب إلى شبه الجزيرة.

وأبرز البلاغ السالف ذكره، أنه تم الشروع في العملية خلال دجنبر من السنة الماضية، وذلك بعدما تبين بأن منظمة إجرامية، يقودها مجموعة من الأشخاص الذين لديهم سجلات واسعة لتهريب المخدرات، ستقوم بإدخال كميات كبيرة من الحشيش على طول ساحل قادس ونهر الوادي الكبير.

وتابع المصدر، أن العصابة كانت تستعمل في نشاطها الإجرامي قوارب قوية شبه صلبة وقوارب صيد، كما أنها كانت تستخدم كذلك قوارب ترفيهية.

هذا، وقد مكنت العملية من اعتقال 49 شخصا، والحجز على 14 ألفا و380 كيلوغراما من الحشيش، بالإضافة إلى الحجز على أسلحة نارية وزورق شبه صلب ثلاثي المحركات وزجاجات وقود، وكذا وثائق وهواتف نقالة.

الجمعة 23 سبتمبر - 22:57
مصدر : nadorcity.com.